طقس يومه الجمعة: أجواء غائمة مصحوبة بأمطار وزخات مطرية

طقس يومه الجمعة: أجواء غائمة مصحوبة بأمطار وزخات مطرية

A- A+
  • تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الجمعة، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من الشمال والوسط والواجهة المتوسطية والريف والسايس ومرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي، وشرق المملكة. كما ستتساقط ثلوج محلية فوق جبال الأطلس التي يفوق علوها 2000 متر. وسيكون الطقس غائما جزئيا على العموم بباقي جهات المملكة . وسيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

    أما الرياح فستهب قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وستهب من القطاع الغربي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة من القطاع الجنوبي إلى غربية وفي بعض الأحيان متقلبة على العموم .

  • وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 06 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 12 و 18 درجة بالواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسايس، والسهول الشمالية، و الوسطى، وسوس، والجنوب الشرقي، وبالأقاليم الجنوبية، وفوق السواحل.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس ، وما بين 13 و 21 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والسايس، والسهول الشمالية والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية وجوار السواحل، وستكون مابين 21 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وبمنطقة سوس و الاقاليم الجنوبية.

    وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش ، وهائجا الى قوي الهيجان بباقي الساحل الأطلسي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي