الاستقلالي لحسن حداد يقترح استغلال الفنادق كمستشفيات مؤقتة

الاستقلالي لحسن حداد يقترح استغلال الفنادق كمستشفيات مؤقتة

A- A+
  • اقترح لحسن حداد، وزير السياحة الأسبق، ونائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، استغلال أسِرة الفنادق الفارغة كمستشفيات مؤقتة، حسب الحاجة.

    واقترح لحسن حداد، وزير السياحة الأسبق، في سؤال كتابي موجه لرئيس الحكومة اليوم الخميس، اطلعت عليه “شوف تيفي” أنه “لتفادي كل ما من شأنه أن يضر بقطاع السياحة ببلادنا ومهنيي القطاع، وعلى اعتبار أن نسبة الملء بالفنادق لا تتعدى حاليا نسبة 5%، وطاقتها الإيوائية تقدر تقريبا بـ250 ألف سرير، يمكن أن تكتري الحكومة منها عددا مهما (من عند من يرغب في ذلك من أصحاب الفنادق) وتجهيزها عند الحاجة بمختلف المعدات الطبية الضرورية للحالات التي لا قدر الله يمكن أن تصاب في أي لحظة بالوباء، خاصة إذا تطور الوضع ببلادنا إلى الأسوأ لا قدَّر الله. وإن حصل العكس، وهذا ما نتمناه، فسنكون على الأقل شغلنا الفنادق وحافظنا على 600 ألف منصب شغل في القطاع السياحي الذي نقر جميعا بأنه من بين القطاعات الحيوية والاستراتيجية المتضررة لحد الآن”.

  • وجدد البرلماني الاستقلالي تذكير رئيس الحكومة، بأنه إذا دام الوضع على ما هو عليه لعدة شهور(مثلا حتى يوليوز المقبل)، فإن الفنادق ستفقد 11 مليون ليلة إقامة و35 مليار درهم كرقم معاملتهما دون احتساب تأثير ذلك على استقرار مناصب الشغل وعلى مصادر عيش حوالي مليوني نسمة تعيش على رواتب السياحة ببلادنا”.

    وعليه، وللقيام بكل ما من شأنه حماية المواطنات والمواطنين، وكذا أرباب الفنادق والمستخدمين على حد سواء، يضيف ذات المصدر، فـ”إننا نسائلكم رئيس الحكومة عن إمكانية اكتراء غرف الفنادق الفارغة وتحويلها إلى غرف للعلاج (برغبة من أصحابها)، وكذا تعزيز القدرة السريرية بإضافة حوالي 100 ألف سرير، وذلك بهدف الحفاظ على مئات الآلاف من مناصب الشغل بقطاع السياحة من جهة، وتوفير أسِرَّة للتكفل بالحالات الطارئة عند الحاجة من جهة أخرى”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : “البيجيدي” يجلب برلمانيين مراض “من الفراش” لمنع “القاسم الانتخابي”