بعد البنتاغون.. “كورونا” يقتحم الكونغرس وترامب يحاول التصدي له

بعد البنتاغون.. “كورونا” يقتحم الكونغرس وترامب يحاول التصدي له

A- A+
  • أعلن في الولايات المتحدة الأمريكية عن إصابة اثنين من أعضاء الكونغرس الأمريكي بفيروس “كورونا”، وذلك بعد إعلان حوالي تسعين إصابة بوزارة الدفاع الأمريكية، وهو ما دعا الرئيس دونالد ترامب إلى المصادقة على قانونين لمواجهته.

    وسبق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن أعلنت في وقت سابق، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بين العاملين في الوزارة ارتفع إلى 89، موضحة أن 49 من الإصابات تعود إلى عسكريين و40 لمدنيين ومتعاقدين وأسرهم.

  • وضمن المساعي الأمريكية لمواجهة فيروس “كورونا”، أعلن ترامب، أمس الأربعاء، عن تفعيل قانون الإنتاج الدفاعي، حيث كشف في مؤتمر صحفي، مع فريق العمل الخاص لمكافحة الفيروس، عن تخصيص مستشفيين عائمين لنيويورك، من أجل مواجهة الوباء.

    كما وقّع خطة طارئة بقيمة 100 مليار دولار أقرها الكونغرس في اليوم نفسه، وتهدف إلى ضمان حصول العمال الأمريكيين الذين يصابون بفيروس “كورونا” المستجد على إجازة مرضية مدفوعة الأجر، وذلك بانتظار انتهاء المفاوضات بين البيت الأبيض والكونغرس على خطة ضخمة لإنعاش الاقتصاد، يمكن أن تصل قيمتها إلى 1300 مليار دولار.

    وينص القانون الذي جاء تحت عنوان “العائلات أولا، قانون للتصدي لفيروس كورونا المستجد”، على أن “الفحص مجاني لكل شخص يحتاج إلى ذلك، بما في ذلك الذين لا يملكون تأمينا”. كما يمنح القانون العمال الذين يصابون بالفيروس إجازة مرضية “طارئة” تصل مدّتها إلى أسبوعين مدفوعة الأجر بالكامل، إلا أن أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ اشترطوا للموافقة عليه، تضمينه سقفا لقيمة الإجازة المدفوعة.

    ويتيح القانون أيضا وصولا أسهل إلى التأمين ضد البطالة، وأيضا إلى قسائم التغذية، وخاصة للأطفال المحرومين من المدارس. كما أنه يفرج عن أموال اتحادية بغية تمويل برنامج “مديك إيد” الذي يغطي الرعاية الصحية للأمريكيين ذوي المداخيل المنخفضة.

    يُذكر أنه وحتى مساء الأربعاء، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة 7323 إصابة، في حين وصلت الوفيات إلى 115، وفق بيانات صادرة عن جامعة جونس هوبكنز.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يحتفي بالنساء الشرطيات في اليوم العالمي للمرأة