أجواء غائمة وزخات مطرية متفرقة في مختلف أقاليم المملكة اليوم الخميس

أجواء غائمة وزخات مطرية متفرقة في مختلف أقاليم المملكة اليوم الخميس

A- A+
  • تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من الأطلس، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، إضافة إلى السهول الشمالية والوسطى. وستكون السماء غائمة في معظم أو في كل الأوقات بالواجهة المتوسطية، والريف مع نزول أمطار ، فضلا عن تساقط ثلوج محلية فوق جبال الأطلس الكبير التي يفوق علوها 2000 متر. وسيكون الطقس غائما جزئيا إلى قليل السحب على العموم بباقي جهات المملكة.

    وسيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية. أما الرياح فستهب قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والأطلس، ومن الجنوب أو الشرق، بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما، من القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية ومن الشمال وأحيانا من الغرب بالجنوب، وستهب معتدلة شمالية أو غربية بباقي الجهات الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 06 و 11 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الوسطى، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 11 و 17 درجة بالواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسايس، والسهول الشمالية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية وفوق السواحل.

  • وسنتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 14 و 19 درجة بالساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، وهضاب الفوسفاط، ووالماس والسهول الوسطى، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وجوار السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس داخل منطقة الغرب، والجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، والسواحل الجنوبية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 25 و 30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

    وسيكون البحر قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قطار منتخب عبوب يصل إلى محطة الإقصاء بعد هزيمته أمام المنتخب التونسي