المديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة تعلن انخراطها لإنجاح عملية التعليم عن بعد

المديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة تعلن انخراطها لإنجاح عملية التعليم عن بعد

A- A+
  • انخرطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة في مساعي إنجاح عملية التعليم عن بعد ومتابعة التحصيل للتلميذات والتلاميذ، معلنة “تجند الطاقم الإداري والتربوي لجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم من أجل تفعيل المقتضيات المتعلقة بالتعليم عن بعد والتشغيل الفعلي لإنتاج الفيديوهات والموارد الرقمية”.

    وأوضح المدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة، محمد شنتوف، في تصريح للصحافة، اليوم الأربعاء، أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير لضمان التعليم عن بعد، من بينها إبقاء جميع المؤسسات التعليمية للإقليم مفتوحة بحضور الطاقم الإداري والتربوي لهذه المؤسسات من أجل التواصل اليومي مع التلميذات والتلاميذ .

  • وتابع المسؤول التربوي أن صفحات مؤسسات التعليم بموقع (فيسبوك) وعدد من المجموعات بتطبيق وتساب، تتواصل وتتفاعل بشكل دائم مع التلميذات والتلاميذ لتقديم شروحات حول المواضيع والمقررات الدراسية.

    وأضاف شنتوف أنه تم أمس الثلاثاء، عقد لقاء على مستوى عمالة الإقليم بحضور ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، تم خلاله التأكيد على ضرورة مكوث التلاميذ في منازلهم حفاظا على سلامتهم، وتشجيعهم على الاهتمام بالدراسة عن بعد من خلال الآليات والوسائط الموضوعة رهن إشارتهم.

    وأشاد المدير الإقليمي، بالإقبال والاهتمام الكبير للتلميذات والتلاميذ بالدروس المقدمة على القناة الرابعة التي تهم مختلف المستويات التعليمية، وصداها الطيب لدى التلميذات والتلاميذ.

    وسجل أن المديرية الإقليمية تحرص أيضا على توفير الدروس والمقررات لتلميذات وتلاميذ المناطق النائية التي لا تتوفر على الربط بشبكة الأنترنيت من خلال اعتماد التواصل الورقي بتوزيع كراسات تواصلية للدروس والتمارين المنزلية على التلاميذ، وتوفير آلات الاستنساخ الكافية على المؤسسات التعليمية.

    وخلص المسؤول التربوي إلى أن هناك تتبعا يوميا لسير عملية التعليم عن بعد على مستوى الإقليم، مشيدا في السياق ذاته بانخراط وتعبئة الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية وبحسها الوطني في تنزيل وإنجاح هذه العملية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رئيس اتحاد رؤساء بلديات إيسون: ينبغي على فرنسا أن تكون ”أكثر وضوحا” وأن تعترف