فعاليات مدنية بأكادير تجوب الشوارع لتحسيس المواطنين بمخاطر وباء كورونا

فعاليات مدنية بأكادير تجوب الشوارع لتحسيس المواطنين بمخاطر وباء كورونا

A- A+
  • انخرط عدد من الفاعلين المدنيين والجمعويين وشباب مدينة أكادير، منذ يوم أمس الثلاثاء 17 مارس إلى غاية يومه الأربعاء، في حملة تحسيسية استباقية للمواطنين بمخاطر فيروس كورونا المستجد بعدد من أحياء المدينة وفضاءاتها العمومية.

    وتأتي هذه المبادرة، التي نظمتها جمعية سند الأجيال لأكادير، في إطار تجسيد دور المجتمع المدني في الحملة الإستباقية التي تقوم بها السلطات المغربية في الحد والوقاية من فيروس كورونا.

  • وانخرط عدد من المتطوعين في الحملة التحسيسية التوعوية لفائدة ساكنة مدينة أكادير في كل من كورنيش شاطئ مدينة أكادير و النواحي، وكذالك محطة الطاكسيات “الباطوار” لتجوب بقية الأحياء الأخرى بمدينة الإنبعاث، بهدف نشر الوعي لدى أكبر شريحة من المواطنين بضرورة توخي الحذر والالتزام بقواعد السلامة الصحية، والبقاء بالمنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة الملحة.
    وعرفت هذه الحملة توزيع مجموعة من القفازات الواقية على المستفيدين وتوزيع منشورات توعوية ضد مرض كورونا، وإلصاقها بمحطات الطاكسيات والأماكن العمومية.

    واستحسنت ساكنة أكادير هذه العملية التي انخرطت فيها فعاليات المجتمع المدني بمساعدة بعض الأطر الطبية التي قدمت شروحات للمواطنين وتفسيرات طبية حول الوقاية من فيروس كورونا، والتي حثت الأفراد على ضرورة المكوث في المنازل إلى حين مرور هذا الوباء العالمي، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى من أجل احتواء الفيروس والتقليل من سرعة انتقاله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي