بداية البشرى .. الصين وألمانيا تقرّان استخدام أول لقاح لفيروس ”كورونا”

بداية البشرى .. الصين وألمانيا تقرّان استخدام أول لقاح لفيروس ”كورونا”

كورونا

A- A+
  • أقرت الصين، يومه الثلاثاء، إجراء التجارب السريرية على أول لقاح يتم تطويره لمكافحة فيروس ”كورونا” المستجدّ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.

    وحسب خبر أوردته قناة ”سكاي نيوز عربية” على موقعها، فإن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة ”كورونا”.

  • وأعلنت شركة الأدوية الألمانية ”بيونتيك”، أمس الاثنين، عن تحالفها الاستراتيجي مع الذراع الصيدلانية لمجموعة ”فوسون غروب” الصينية، لتطوير وتسويق لقاح ضد ”كورونا” في الصين، حيث ستجري الشركتان تجارب سريرية مشتركة على لقاح أطلق عليه اسم ”إم آر إن إيه” من الشركة الألمانية، في الصين، حسب بيان لها.

    وأضافت الشركة الألمانية أن التعاون سيعزز التقنية الخاصة للقاح الشركة، ويرفع القدرات التطويرية السريرية والتسويقية للشركة الصينية في الصين.

    وبموجب الاتفاق، ستقوم شركة ”فوسون فارما” الصينية بتسويق اللقاح في الصين بعد الموافقة التنظيمية، بينما تحتفظ الشركة الألمانية ”بيونتيك” بحقوق تطوير اللقاح وتسويقه في بقية العالم.

    يُذكر أن الولايات المتحدة بدأت، أمس الاثنين، التجارب السريرية على لقاح تجريبي لعلاج فيروس ”كورونا” في مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن، حيث تلقى عدد من المتطوعين جرعات من اللقاح التجريبي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فيسبوك يسدد 650 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية بكاليفورنيا الأمريكية