ماكرون: تم اتخاذ قرار لتعليق كل الرحلات داخل وخارج الاتحاد الأوربي

ماكرون: تم اتخاذ قرار لتعليق كل الرحلات داخل وخارج الاتحاد الأوربي

A- A+
  • قال الرئيس الفرنسي، أنه تم اتخاذ قرار بتنسيق مع دول الاتحاد الاوربي، لتعليق كل الرحلات داخل بلدان الاتحاد الأوروبي أو خارجه، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كل الشروط لتمكين المواطنين الفرنسيين المتواجدة خارج البلاد من العودة إلى بلادهم.

    وكشف ماكرون، خلال كلمة مباشرة تم نقلها عبر القنوات التلفزية اليوم الاثنين، أنه قرر أن تنظم مصالح الصحة في الجيش ومصالح الجيش، لكي يساعدوا الأطر الطبية الفرنسية في المستشفيات المتواجدة في المدن والبوادي لمواجهة فيروس كورونا الذي وصفه بالعدو غير المرئي.

  • ناشد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كل الفاعلين السياسيين الاجتماعيين والجمعويين للانخراط في محنة مواجهة وباء كورونا، مشيرا إلى أن العاملين في قطاع الصحة يتواجدون في الخطوط الاولى لجبهة الحرب.

    وأكد ماكرون أن العالم يعيش أزمة صحية غير مسبوقة وسيكون لها تبعات اقتصادية واجتماعية وسياسية، داعيا إلى تكثيف الجهود من أجل تجاوز هذه الأزمة، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بإفلاس الشركات مهما كان حجمها، وسيتم إنشاء آلية استثنائية لتأجيل الاقتطاعات الإجبارية وسنمنح مليون أورو للشركات الصغرى”

    وأبرز ماكرون أنه سيتم إنشاء” صندوق للتعاضد لكي نصون اقتصادنا في هذا الظرف الصعب للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين الفرنسيين”، مشيرا إلى أنه “لا أحد يمكن أن يتنبأ كم من الزمن ستطول هذه الأزمة، وسنواصل العمل في البحث عن العلاج”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    يعلن قربه من نظام العسكرالجزائري ويستبعدالمغرب وموريتانيامن”مشروع”المغرب الكبير