ترامب يحاول شراء لقاح ألماني ضد “كورونا” حصريا لأمريكا

ترامب يحاول شراء لقاح ألماني ضد “كورونا” حصريا لأمريكا

A- A+
  • كشف تقرير صحافي أن هناك خلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، حول الشركة الألمانية “كيور فاك”، المتواجدة في مقاطعة توبينغن جنوبي هذه الأخيرة، يتم العمل فيها على التوصل للقاح ضد فيروس “كورونا” المستجدّ.

    وحسب وكالة الأنباء الألمانية، نقلا عن تقرير صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية، في عددها الصادر يومه الأحد، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول جذب علماء ألمان إلى بلاده بتحويلات مالية عالية، أو ضمان اللقاح حصريا لبلاده.

  • وأوضحت الصحيفة استنادا إلى دوائر حكومية في العاصمة برلين، أن ترامب يعرض على الشركة الألمانية مبلغا كبيرا من أجل ضمان عملها حصريا لبلاده، مضيفة أنه يقوم بكل ذلك من أجل الحصول على اللقاح لـ”الولايات المتحدة الأمريكية فقط”.

    ووفق نفس المصدر، فإن وزارة الصحة الألمانية أشارت إلى أن الحكومة مهتمة للغاية بأن يتم تطوير لقاحات ومواد فعالة ضد “كورونا” في ألمانيا وفي أوروبا، وفي هذا الشأن تتواصل الحكومة بشكل مكثف مع شركة “كيور فاك”، مضيفة أن ألمانيا تحاول إمدادها بالأموال.

    وبحسب تقرير الصحيفة، تعمل الشركة مع المعهد الألماني الحكومي للقاحات والأدوية البيولوجية الطبية على إنتاج لقاح ضد وباء “كورونا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحراك الجزائري يطالب برحيل النظام..حلول مطالب الشارع توجد في الجزائر لا المغرب