وزارة أمزازي تُحدث المداومة التربوية وتتوجه للآباء:على التلاميذ البقاء بالمنازل

وزارة أمزازي تُحدث المداومة التربوية وتتوجه للآباء:على التلاميذ البقاء بالمنازل

A- A+
  • أهابت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بكافة الأطر الإدارية والتربوية أن جميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات تكوين الأطر التابعة لقطاع التربية بالانخراط في “مداومة تربوية”، ينخرط فيها جميع الأطر الإدارية والتربوية لإعداد المضامين الرقمية والدروس المصورة لفائدة التلاميذ.

    وطالبت الوزارة الأطر التربوية، وفق بلاغ توصلت به “شوف تيفي”، بأخذ المبادرة من أجل اقتراح بدائل أخرى مبتكرة تضمن التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ، مع ضرورة “تتبع عملية سير التعليم عن بعد والتواصل الإلكتروني مع التلاميذ كلما دعت الضرورة إلى ذلك”.

  • كما اقترحت الوزارة أيضا عقد اجتماعات تربوية من أجل التحضير لعملية “الدعم التربوي” التي سيتم إعطاء انطلاقتها مباشرة بعد استئناف الدراسة والإعداد الجيد لمختلف العمليات التربوية المبرمجة في ما تبقى من الموسم الدراسي الحالي.

    وطلبت وزارة التربية الوطنية، أيضا، من الأستاذات والأساتذة “الحضور المستمر وتدبير الحالات الاستثنائية بموضوعية ومسؤولية وحس تضامني، وكذلك وفق ما يتطلبه تأمين الزمن الإداري والقيام بالواجب المهني إما في مقرات العمل أو في المنازل مع التقيد بالتوجيهات المتعلقة بالتجمعات والتي تمنع أي تجمع يتجاوز 50 شخصا”.

    كما تهيب الوزارة بكافة الأمهات والآباء الحرص على التزام أبنائهم وبناتهم بالبقاء في المنازل ومتابعة دروسهم بشكل مستمر مع احترام جميع التوجيهات الوقائية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة: تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي إلى غاية 10 أبريل المقبل