أمزازي:توقيف الدراسة ليس عطلة وبوابة “تلميذ تيس” صلة وصل بين المدرسة والتلميذ

أمزازي:توقيف الدراسة ليس عطلة وبوابة “تلميذ تيس” صلة وصل بين المدرسة والتلميذ

A- A+
  • أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، اليوم الأحد بالرباط، بأن جميع التدابير قد اتخذت من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية ونجاح الدروس عن بعد، عقب زيارة تفقدية لعدد من المراكز المكلفة بتحضير وبث الدروس عن بعد.

    وأوضح أمزازي أن الاستمرارية البيداغوجية والتي ترتكز على بوابة إلكترونية “تلميذ-تيس” ستكون صلة وصل بين المؤسسات التعليمية والأستاذ والتلميذ في منزله، مضيفا أنه سيتم كذلك تخصيص مواقع إلكترونية للمؤسسات والتي سيضع فيها الأساتذة عددا من المضامين.

  • وأضاف أن الاستمرارية البيداغوجية ستتم كذلك بالنسبة للأسر التي لا تتوفر على حواسيب وربط بالانترنيت عبر القناة الرابعة، مؤكدا أن الوزارة تشتغل مع شركة الإذاعة والتلفزة لبث هذه الدروس المصورة.

    وأبرز أن الأولية أعطيت للمستويات الاشهادية (سنة الثانية والأولى باكالوريا وثالثة اعدادي والسادسة ابتدائي)، وأن الوزارة تعمل على تعميم هذه التجربة على جميع المستويات.

    وأشار أمزازي إلى أن هناك دينامية وانخراطا للأطر التربوية والادارية والذين راكموا تجربة وخبرة في الإنتاج الرقمي، مؤكدا أن الوزارة تتوفر على مضامين غنية وهي في طور إنتاج مضامين يوما بعد يوم، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ودعا الوزير، بهذه المناسية، الأسر لتأطير هذه العملية على مستوى المنازل، على اعتبار أن التلميذ سيكون في وضعية دراسة وليس في عطلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حماهير الوداد يتقاسمون فرحة الفوز مع اللاعبين بالتقاط صور السيلفي