حكومة الشباب الموازية تقترح خلق صندوق مكافحة كورونا

حكومة الشباب الموازية تقترح خلق صندوق مكافحة كورونا

A- A+
  • اقترحت حكومة الشباب الموازية خلق صناديق للتبرعات من أجل مكافحة انتشار محتمل لوباء فيروس كورونا المستجد.

    ووفق بلاغ توصلت به “شوف تيفي” اليوم الأحد، فقد قررت الحكومة الشبابية تأجيل جميع الاجتماعات والأنشطة التي برمجتها خلال هذه الفترة إلى تاريخ لاحق، وسيتم تعويض بعض الندوات واللقاءات المزمع تنظيمها خلال الأيام المقبلة إلى لقاءات إلكترونية(( E- Rencontre / E-Conférenceعبر الاعتماد على وسائل الإعلام البديل والاجتماعي.

  • ووفق بلاغ لحكومة الشباب الموازية، فإنها تحذر المواطنين من “الانسياق وراء الإشاعة والأخبار الكاذبة، والعمل على التقيد بالإجراءات التي تقدمها السلطات العمومية خلال هذه الأزمة”.

    وناشدت الحكومة الموازية، المجتمع المغربي من أجل العمل “على استحضار القيم الوطنية الحقة التي تميز أبناء وبنات هذا الوطن، من خلال التضامن والتآزر والتأخي وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن المواطن المغربي من خلال التعبير على روح الانتماء الوطني بكل واجب ومسؤولية.”

    وسجلت الحكومة، “الروح التطوعية التي عبر عنها مجموعة من المواطنات والمواطنين في فضاءات التواصل الإجتماعي، وندعو، بهذه المناسبة الحكومةإلى التفاعل بشكل سريع مع النداءات ووضع سجل وطني للتطوع والخدمة المدنية من أجل انخراط المغاربة في تجاوز هذه المحنة”.

    كما تقترح “حكومة الشباب الموازية على الحكومة المغربية العمل على إحداث صندوق في إطار الحسابات المرصودة لأمور خصوصية وتسميته “صندوق محاربة وباء كورونا” وذلك عبر تعديل لأحكام القانون المالي 2020 بواسطة إجراء قانون مالي تعديلي”.

    كما أهابت بجميع مؤسسات التعاون الوطني وجميع الجمعيات الحاصلة على صفة المنفعة العامة بضرورة تفعيل مقتضيات التماس الإحسان العمومي من أجل جمع التبرعات والمساهمة في محاربة إنتشار الوباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    في إطار الفلسفة الاحترافية للكاك.. الرماش يقترح عقد شراكة مع جامعة إبن طفيل