ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب إلى 17 حالة مؤكدة

ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب إلى 17 حالة مؤكدة

A- A+
  • ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، اليوم السبت إلى 17 حالة مؤكدة، بعدما كان العدد منحصرا في ثماني حالات.

    وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ لها اليوم السبت، أنه تم ليلة الجمعة السبت، تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد جديدة بالمغرب، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بتسع حالات، ثمانية منها من المهاجرين المقيمين بكل من إسبانيا (4 حالات)، إيطاليا (3 حالات)، ومهاجر مغربي مقيم بفرنسا، دخلوا الى المغرب، ما بين 24 فبراير و12 مارس 2020، بالمدن التالية: تطوان، الرباط، الدار البيضاء، فاس وخريبكة”.

  • وأضاف ذات البلاغ أنه “تم تسجيل حالة إصابة واحدة بالمغرب عن طريق اتصالها بحالة أخرى وافدة، كانت قد تأكدت إصابتها سابقا ومازالت تحت العلاج”.

    وأشار ذات المصدر، إلى انه تم تشخيص الحالات التسع من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها، من أجل إجراء التحاليل المخبرية بكل من المركز الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية، بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومعهد باستور المغرب، بالدار البيضاء، وتم التكفل بجميع الحالات وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، مؤكدا أن الحالة الصحية لجميع الحالات المؤكدة مستقرة ولا تدعو القلق”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا