المالكي: تم إحداث لجنة العرائض للتجاوب مع مطالب المواطنين التشريعية

المالكي: تم إحداث لجنة العرائض للتجاوب مع مطالب المواطنين التشريعية

A- A+
  • كشف الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أنه تم إحداث لجنة العرائض، والتي سيتم توسيع اختصاصها لتعنى بالملتمسات من أجل التشريع، مهمتها تلقي عرائض المواطنات والمواطنين، مشيرا إلى إدراج ضمن الهيكلة الإدارية الجديدة للمجلس مصلحتين للعرائض والملتمسات من أجل التشريع.

    وأضاف المالكي في كلمة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني، يومه الجمعة بالرباط. “اعتمدنا مع الحكومة نظاما معلوماتيا لتدبير عرائض المواطنين والتجاوب معها وتحديد مآلاتها”، مشددا على أن هذه اللجنة “ستضفي مزيدا من الديناميكية وتغني الممارسة الديمقراطية في بلادنا”.

  • وأبرز المالكي أنه سيحرص على “مواصلة الحوار مع المجتمع المدني وفق ما دشناه في الملتقى الأول بين المجلس والمجتمع المدني في ماي 2019، والخلاصات التي تم الاتفاق عليها في ختام ندوة 25 فبراير 2020، حول الديمقراطية التشاركية.”

    وأضاف رئيس مجلس النواب أن “الإشكاليات الدولية الجديدة من قبيل الاختلالات المناخية، والهجرات القسرية، والظواهر البيولوجية أو الأوبئة العابرة للحدود، على غرار ما يعيشه العالم اليوم، تجعل بالضرورة من المجتمع المدني شريكا لا محيد عنه للدولة والمؤسسات الرسمية في بناء الاستراتيجيات الكفيلة برفع هذه التحديات ودرء مخاطرها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة بـ 6,23 في المائة متم فبراير