ترامب يقرر تجميد السفر من أوروبا إلى أمريكا ضمن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا

ترامب يقرر تجميد السفر من أوروبا إلى أمريكا ضمن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا

ترامب

A- A+
  • أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم أمس الأربعاء، تجميد “حركة السفر من أوربا إلى الولايات المتحدة” ضمن مجموعة إجراءات لمكافحة فيروس كورونا، أعلنها في خطاب خاص من البيت الأبيض.

    وقال ترامب، وفقا لما ذكرته قناة الحرة، يومه الخميس، إن الحظر لن يشمل السفر من بريطانيا أو “الأمريكيين الذين يمرون عبر الإجراءات المناسبة”.

  • ووجه ترامب اللوم إلى الاتحاد الأوربي بسبب “الإصابات الكثيرة التي ظهرت في الولايات المتحدة والتي كان مصدرها الصين”، معتبرا أن “فشل الاتحاد الأوربي في تقييد السفر من الصين والمناطق المتضررة من الفيروس” كما فعلت الولايات المتحدة تسبب بظهور هذه الإصابات.

    وأضاف “لمنع الإصابات الجديدة من الدخول إلى الولايات المتحدة سنقوم بمنع السفر من الاتحاد الأوربي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للأيام الثلاثين المقبلة، اعتبارا من منتصف ليلة الجمعة”.

    وقال ترامب إن “هذه الإجراءات لن تطبق فقط على التبادل التجاري الهائل وحجم الشحنات الكبير، ولكن أيضا على مجموعة من الأشياء الأخرى المتنوعة القادمة من أوربا إلى الولايات المتحدة”.

    وألمح الرئيس الأمريكي إلى إمكانية رفع القيود عن السفر إلى الصين وكوريا الجنوبية “مع تحسن الأوضاع لديهم”، معلنا عدة إجراءات اقتصادية لمواجهة التهديد الذي يسببه انتشار الفيروس على الاقتصاد الأمريكي.

    وقال إن هذه الإجراءات ستضمن “التأكد من أن العاملين الأمريكيين المتأثرين بالفيروس سيستطيعون البقاء في المنزل بدون التخوف من المرور بصعوبات مالية”، مضيفا أن “هذه الإجراءات غير المسبوقة ستوفر راحة مالية”.

    وبين الرئيس الأمريكي أن “هذه الإجراءات ستشمل الأمريكيين المرضى، أو الذين هم في الحجر الصحي، او الذين يعتنون بمرضى”.

    وقال الرئيس “سأطلب من الكونغرس تمديد الدعم لهذا البرنامج بمبلغ خمسين مليار دولار إضافية”.

    وأكد الرئيس أنه سيوجه أوامر إلى إدارة الأعمال الصغيرة “لتوفير سيولة مالية للشركات المتأثرة بفيروس كورونا، وتوفير قروض اقتصادية فورية في المناطق والولايات المتعرضة للفيروس”، مبينا أن “هذه القروض قليلة الفائدة ستساعد الأعمال الصغيرة على تخطي الصعوبات المالية التي سببها الفيروس”.

    وأضاف “باستخدام سلطة الطوارئ سأوجه الأوامر لوزارة المالية لتأجيل تحصيل الضرائب من الأشخاص أو الشركات المتأثرة بالفيروس”، مبينا “هذا الإجراء سيوفر نحو 200 مليار دولار من الأموال السائلة للجهات المتضررة”.

    وقال الرئيس إن هناك توجيهات وتعليمات بشأن إغلاق المدارس، وفرض مسافات بين الأشخاص، وتقليل التجمعات البشرية الكبيرة.

    وقلل ترامب من خطورة الفيروس على “الأغلبية العظمى من الأمريكيين”، مضيفا “الشباب والذين يتمتعون بصحة جيدة سيتعافون بسرعة في حال أصيبوا بالفيروس”.

    وتوقع طبيب في المحكمة العليا والكونغرس الأمريكيين حدوث ما بين 70 إلى 150 مليون حالة إصابة في الولايات المتحدة، بمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورنا المستجد.

    وحتى صباح أمس الأربعاء، بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة ككل 31 حالة وفاة، أما حالات الإصابة فقد تجاوزت الألف، حسب مسؤولي صحة فيدراليين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    افتراض وفاة اللاعب المغربي بنشرقي بكورونا يثير ضجة واسعة بمصر