للطلبة الجامعيين:إرسال مدرسين مغاربة لتدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الإسبانية

للطلبة الجامعيين:إرسال مدرسين مغاربة لتدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الإسبانية

المدارس الإسبانية

A- A+
  • تبحث وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، عن إيجاد فرص شغل جديدة لخريجي الجامعات المغربية، وذلك لامتصاص البطالة، خاصة المتخصصين في اللغتين الفرنسية والإسبانية، حيث يتم البحث عن كيفية إرسالهم لشغل مهمة تدريس اللغة الفرنسية في المدارس العمومية الإسبانية بداية من شهر أكتوبر القادم.

  • ووفق مراسلة لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منها، فقد طلب من رؤساء الجامعات العمل على اختيار طلبة لتدريس اللغة الفرنسية في المدارس العمومية الإسبانية.

    وذكرت المراسلة الصادرة عن وزارة التربية الوطنية أن الطلبة المعنيين بفرص الاشتغال كمدرسين للغة الفرنسية بالمدارس الإسبانية هم طلبة السنة الأخيرة من سلك الإجازة تخصص دراسات فرنسية أو إسبانية.

    وأوضح المصدر ذاته أن مدة العمل التي ستفتح في وجه الطلبة الراغبين في الالتحاق بالمدارس العمومية الإسبانية ستمتد من فاتح أكتوبر 2020 إلى 31 ماي 2021 ، فيما سيمتد عقد العمل بالنسبة للمشتغلين في مدريد والنواحي إلى 30 يونيو 2021.

    هذا وحدد آخر أجل لتلقي طلبات الترشيح لدى مكاتب الشعب الجامعية في يوم غد الثلاثاء 10 مارس 2020.

    يشار إلى أن هذه العملية الرامية لتشغيل الطلبة المغاربة المتخصصين في اللغة الفرنسية بالمدارس الإسبانية تدخل في إطار تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا وتبادل الكفاءات والخبرات في مجال التعليم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رغم صراخ”البيجيدي”…نواب الأحزاب يلغون العتبة نهائيا ويتوجهون لمشاهدة البارصا