الشبيبة الحركية:يجب توفر إرادة حقيقية لتحسين وضعية الشباب داخل الأحزاب السياسية

الشبيبة الحركية:يجب توفر إرادة حقيقية لتحسين وضعية الشباب داخل الأحزاب السياسية

الشبيبة الحركية

A- A+
  • شدد المشاركون في اللقاء التواصلي، الذي نظمه قطب التأطير والتكوين المنبثق عن الشبيبة الحركية، السبت الماضي بالرباط، على ضرورة “توفر إرادة سياسية حقيقية من أجل اتخاذ خيارات استراتيجية لتحسين وضعية الشباب داخل الأحزاب السياسية” .

    ودعا المتدخلون، في هذا اللقاء الذي عقد تحت شعار “من أجل شبيبة حركية قوية وصامدة”، الأحزاب السياسية إلى استحضار قضايا الشباب ودعمها وتوسيع مشاركتهم السياسية وتمكينهم داخل الأحزاب ليشغلوا مراكز قيادية، وفق ما ينص عليه دستور المملكة.

  • وفي هذا السياق، قدم حمزة الحمداوي، رئيس قطب التأطير والتكوين المنبثق عن الشبيبة الحركية، عرضا مفصلا حول خطة عمل التكوين والتأطير تستهدف الشبيبة الحركية تحضيرا لاستحقاقات 2021.

    كما توقف عند إنجازات الشباب سواء على المستوى المحلي أو الوطني، مبرزا أهمية المؤتمر الوطني الأخير للشبيبة الحركية في هذا الإطار، ومشيرا أيضا إلى بعض المبادئ العامة التي ترتكز على ترسيخ مبدأ المواطنة لدى الشباب لضمان مشاركته في الحياة السياسية ودور الشباب في المسار الحزبي وتوسيع مشاركته في صناعة القرار، مع تحديث آليات التواصل لتتماشى مع تطلعات الشباب، فضلا عن دعوته الشباب إلى التنافس والتفاعل الإيجابي مع القضايا لاسيما تلك التي تنمي قيم المواطنة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زخات مطرية متفرقة في المملكة وطقس بارد في المرتفعات اليوم الأحد