كوريا الشمالية تطلق 3 قذائف صاروخية نحو بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق 3 قذائف صاروخية نحو بحر اليابان

A- A+
  • أقدمت كوريا الشمالية، قبل ساعات من صباح اليوم الإثنين، على إطلاق 3 قذائف صاروخية في اتجاه بحر اليابان قبالة الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية في مناورات عسكرية جديدة غير محسوبة العواقب.

    وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، في بيان له تناقلته وسائل إعلام أجنبية، أن القذائف التي أطلقتها كوريا الشمالية انطلقت من بلدة “سوندوك” الساحلية التي تضم مطارا عسكريا.

  • وأضاف المصدر ذاته أن الهدف من إطلاق هذه المقذوفات لم يعرف لحدود اللحظة ونوعية الصواريخ المنطلقة من البلدة السالفة الذكر، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات القادمة، إذ لا يزال الجيش الكوري الجنوبي يترقب الوضع مستنفرا جميع وحداته نظرا لإمكانية إطلاق قذائف أخرى جديدة.

    وتأتي هذه التطورات بعدما نشرت وسائل إعلام كورية شمالية قبل 3 أيام صورا للرئيس “كيم جونغ أوون” وهو يشرف على تجريب واختيار مدفعية صاروخية بعيدة المدى.

    يشار إلى أن كوريا الشمالية لازالت تخضع لعقوبات صارمة من طرف مجلس الأمن الدولي بسبب سباقها نحو التسلح وإجرائها لتجارب عسكرية محظورة، علاوة على توفرها على أسلحة نووية تشكل خطرا على دول المنطقة، تحاول تجريبها، الشيء الذي أجج الصراع بالمنطقة في سنة 2018 قبل أن يتدخل مجلس الأمن الدولي ويعيد الهدوء للمنطقة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث