تسجيل صوتي ل”سمسار المحاكم” يقود مستشارا جماعيا بكلميم للسجن

تسجيل صوتي ل”سمسار المحاكم” يقود مستشارا جماعيا بكلميم للسجن

اعتقال

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإستئنافية بمدينة أكادير أمر يوم أمس بإيداع مستشار جماعي ينحدر من كلميم بالسجن المحلي لأيت ملول، وذلك بعد تورطه في نشر “تسجيل صوتي” لما بات يعرف إعلاميا ب” سمسار المحاكم” والذي يدعي فيه شخص مجهول قدرته على التوسط والتدخل لأشخاص لدى الأجهزة القضائية لتسوية ملفات معروضة أمام المحاكم.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي” أن الموقوف قام بنشر مقطع فيديو يتضمن “اوديو” لسمسار المحاكم المفترض والذي هو عبارة عن مكالمة هاتفية تتضمن حيثيات ووقائع خطيرة جدا يكشف من خلالها صاحبها عن قدرته على إرشاء قضاة من أجل إيجاد حلول لقضايا تتداول بالمحاكم، وهو “الأوديو” الذي جعل النيابة العامة تتحرك بسرعة وتتفاعل معه فور نشره من طرف المستشار الجماعي ليتم توقيفه .

  • وأضاف المصدر ذاته، أن الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير أمر بإخضاع المستشار الجماعي لتدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه حول مضامين”الأديو الخطير” ومن يكون صاحب الصوت والأهداف من نشره ومدى صحة الأقوال المتضمنة فيه، قبل أن يحيله على قاضي التحقيق بذات المحكمة الذي قرر متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول رهن الاعتقال الإحتياطي.

    وينتظر أن تشهد هذه القضية مستجدات ومفاجآت جديدة ستجر معها رؤوس أخرى للتوقيف نظرا لخطورة الفعل الجرمي وانعكاساته على استقلالية القضاء والنزاهة ونشر الفتنة في المجتمع.

    وكانت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير قد فتحت بحثا قضائيا بخصوص ادعاءات شخص يزعم “قدرته على التدخل لحل قضايا معروضة على القضاء”.

    وأوضح بلاغ صدر عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، يوم الثلاثاء الماضي 3 مارس 2020، أنه “على إثر ما تم تداوله من تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الأشخاص يزعم من خلاله قدرته على التدخل لحل قضايا معروضة على القضاء، فقد تم فتح بحث قضائي للوقوف على حقيقة الادعاءات المضمنة بالتسجيل الصوتي، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك”.
    وأضاف البلاغ، أنه “سيتم إخبار الرأي العام بكل جديد في الموضوع فور انتهاء الأبحاث التي تباشر تحت إشراف هذه النيابة العامة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث