سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير يحتجون ضد تفشي ظاهرة ”الخطافة” بأكادير

سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير يحتجون ضد تفشي ظاهرة ”الخطافة” بأكادير

سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير

A- A+
  • احتشدت يوم أمس الخميس أعداد غفيرة من سيارات الأجرة الصغيرة في وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة سوس ماسة بمدينة أكادير، تنديدا باستفحال النقل السري وسط المجال الحضري بالمدينة، مطالبين بإيجاد حلول آنية للمشاكل التي يتخبط فيها قطاع سيارات الأجرة.

    وجاء هذا الشكل الإحتجاجي بعد الدعوة التي نادت إليها الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، احتجاجا على تفشي “الخطافة” بعدد من المناطق بالمدينة.

  • ورفع المحتجون شعارات مناهضة لسياسة الآذان الصماء التي يواجه بها مسؤولو المدينة مطالب شغيلة القطاع، ملخصة في عدم إحداث العديد من محطات وقوف خاصة بسيارات الأجرة الصغيرة بالمنطقة السياحية من طرف المجلس الجماعي لأكادير، رغم المراسلات الموجهة له بهذا الشأن، وكذا التطاول والإجهاز على حقوق سيارات الأجرة الصغيرة في النقل بعدد من النقط، والتي استحوذت عليها سيارات النقل السري التي استفحلت بشكل كبير وأصبحت تهدد المهنيين بهذا القطاع بالإفلاس.

    وأكد “ج.س” رئيس الجمعية المهنية أن هذه الوقفة جاءت كشكل إنذاري لتنبيه “السلطات الولائية” والأمنية ومسؤولي أكادير لمشكل النقل السري، وثلة من المشاكل والقضايا التي تؤرق بال أصحاب السيارات الحمراء، وكوسيلة للضغط على السلطات الإقليمية والمحلية للقيام بدورها وواجبها تجاه مهنيي هذا القطاع الحيوي بحمايتهم من جشع “الخطافة” واعتداءاتهم، وكذا اختراقهم لمجموعة من المناطق التي كانت حكرا على سيارات الأجرة الصغيرة.

    وأشار ممثل السائقين المهنيين أن أصحاب الطاكسيات الصغيرة سيمهلون الجهات المعنية وعلى رأسها السلطات الأمنية والإقليمية مدة لفتح آليات الحوار والتفاوض لإيجاد حل آني ومستعجل وإلا فالتصعيد، والشارع سيكون هو الفيصل للدفاع عن الحقوق المهضومة لهذا القطاع، وفق قول المتحدث.

    شوف تيفي,المغرب,أكادير,أرباب سيارات الأجرة الصغيرة,السائقين

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغرب يعلن تعليق الرحلات الجوية مع 13 بلدا أوروبيا