نزهة بوشارب: 38 في المائة من مناصب المسؤولية في قطاع التعمير بيد النساء

نزهة بوشارب: 38 في المائة من مناصب المسؤولية في قطاع التعمير بيد النساء

نزهة بوشارب

A- A+
  • أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، اليوم الجمعة بالرباط، أن النساء يشغلن 38 في المائة من مناصب المسؤولية في قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير.

    وأوضحت بوشارب، في كلمة بمناسبة احتفاء الوزارة بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن تألق نساء الوزارة بصفة عامة، وقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير بصفة خاصة، على غرار كافة نساء المغرب، يعد ثمرة الإصلاحات العميقة التي تعرفها المملكة في عهد الملك محمد السادس، والمبادرات التنموية والتشريعية الرامية إلى النهوض بأوضاع المرأة المغربية.

  • وأضافت أن هذا الاحتفال يشكل مناسبة للتذكير بالمكتسبات التي حققتها المرأة المغربية خلال العقدين الأخيرين، بفضل الرعاية الملكية السامية، واستشراف آفاق مستقبل واعد لترسيخ مكانة وحضور المرأة في المجتمع، وتمكينها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتشريعية، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأكدت الوزيرة أن قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير عمل على تجديد مناهج تخطيط الفضاءات العامة والمرافق العمومية وذات النفع العام، وذلك من خلال تقوية الجانب النوعي والكمي وتطوير نهج برمجتها، مع إدماج معايير تتعلق بالولوجية حسب السياق الحضري والمميزات الاجتماعية والاقتصادية وكذا مقاربة النوع.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”