المغرب يدعو للحكامة الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي خدمة لمواطني القارة

المغرب يدعو للحكامة الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي خدمة لمواطني القارة

الاتحاد الإفريقي

A- A+
  • ألح المغرب بأديس أبابا على الحكامة الجيدة داخل مؤسسة الاتحاد الإفريقي وفعالية العملية الحكومية الدولية، من أجل خدمة أمثل للمصالح الحيوية للمواطن الإفريقي.

    وأكد السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي، خلال الاجتماع الأول للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا الذي انعقد الخميس، أن “الحكامة الجيدة داخل مؤسسة الاتحاد الإفريقي وفعالية العملية الحكومية الدولية وتنفيذ قرارات القمة، شروط لا محيد عنها من أجل خدمة أمثل للمصالح الحيوية للمواطن الإفريقي”.

  • وذكر عروشي، الذي ترأس الوفد المغربي بهذه الدورة، بالحاجة إلى معالجة أوجه الخلل الملاحظة في التدبير المالي للمؤسسة وفي تخطيط الميزانية بفعالية، فضلا عن أهمية كفالة فعالية العملية الحكومية الدولية التي يفترض أن تقيم وتضمن تتبع وتنفيذ قرارات القمة بما يلبي، على النحو الأمثل، المصالح الحيوية للمواطن الإفريقي، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأكد الوفد المغربي على ضرورة إدراج قضية الحكامة المالية والإدارية الجيدة ضمن جدول أعمال لجنة الممثلين الدائمين وكذا تقييم وتتبع تنفيذ قرارات القمة مع تسليط الضوء على القضايا ذات الأولوية التي تتمثل في الترابط بين السلام والأمن والتنمية، والهجرة، والتغيرات المناخية، ووباء فيروس كورونا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأجانب المقيمون بالمغرب يشكرون الملك محمد السادس لاستفادتهم من التلقيح مجانا