التحقيق في تسريب لائحة المسافرين على متن الطائرة المرافقين للمواطن لمغربي لمصاب

التحقيق في تسريب لائحة المسافرين على متن الطائرة المرافقين للمواطن لمغربي لمصاب

A- A+
  • أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الأربعاء، فتح تحقيق في تسريب لائحة أسماء مواطنين مغاربة وأجانب، كانوا يرافقون المغربي المقيم بإيطاليا، والذي تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.
    وقال رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني على هامش ندوة نظمت اليوم بالرباط حول قانون و اقتصاد المنافسة وحماية المعطيات الشخصية، بشراكة مع مجلس المنافسة، أن الأمر غير مقبول، مشيراً إلى أنه سيتم التحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة.
    وذكر أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي حرصت على إعطاء الأولوية لحماية المعطيات الشخصية ذات الصلة بالمجال الصحي.
    من جهته، قال رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بوعزة الخراطي، إن تسريب هذه المعطيات الخاصة بالمسافرين الذين يوجدون في حالة فزع بسبب كورونا يعتبر خطأ جسيماً.
    هذا وتفاجأ العديد من المواطنين بتقاسم زملائهم معهم للائحة بأسماء مواطنين مغاربة وأجانب، الذين كانوا يرافقون المغربي المقيم بإيطاليا، و الذي تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.
    وتناقل العشرات لائحة بأسماء المسافرين رفقة أرقام بطائق التعريف الوطنية الخاصة بهم، في خرق سافر للقانون الذي يحمي المعطيات الشخصية الخاصة، وانتشرت بسرعة البرق على تطبيقات التواصل الفوري، وهو ما انتبه له عدة مهتمين، لتنبيه اللجنة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، للتدخل وإعمال القانون بمتابعة المتورطين في تسريبه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إغماء على الهواء للمسؤولة عن هيئة الأدوية بالدانمارك في مؤتمر صحفي