حزب الاستقلال يدعو الحكومة إلى إرساء تعاقد سياسي جديد وفتح الحوار حول القوانين

حزب الاستقلال يدعو الحكومة إلى إرساء تعاقد سياسي جديد وفتح الحوار حول القوانين

حزب الاستقلال

A- A+
  • أكد حزب الاستقلال، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد عبر العالم وتسجيل أول حالة مؤكدة ببلادنا، على” ضرورة تكثيف التواصل الشفاف مع المواطنين حول تطورات وباء فيروس كورونا، والتوعية، بكيفية سليمة وعقلانية، بطرق الوقاية منه واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية وتدقيقها والتفعيل الناجع للمنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي لمنع انتشار الفيروس ببلادنا.

    ودعت اللجنة التنفيذية، عقب الاجتماع الأسبوعي، يوم أمس الثلاثاء، في بلاغ لها يومه الأربعاء، إلى “زجر كافة السلوكات والممارسات المشينة التي تروج للإشاعات والأخبار الكاذبة وتهدد السلم الصحي بالتهويل ونشر الرعب والذعر بين المواطنات و المواطنين” .

  • وثمنت اللجنة التنفيذية “تفاعل رئيس الحكومة مع مبادرة الحزب التي تدعو إلى الإسراع بفتح ورش الإصلاحات السياسية المتعلقة بالقوانين الانتخابية في إطار الحوار والتشاور مع الفرقاء السياسيين”، مجددة التأكيد “على موقف الحزب الداعي إلى أن تسفر هذه المشاورات عن إرساء تعاقد سياسي جديد عبر إقرار إصلاحات سياسية ومؤسساتية وديمقراطية متوافق حولها، تكون محورا لكل التعاقدات المجتمعية ومدخلا حاسما لإنجاح النموذج التنموي الجديد”.

    كما دعت “اللجنة التنفيذية الحكومة إلى الإسراع باتخاذ كافة التدابير الاستباقية الضرورية الكفيلة بتوفير الماء الصالح للشرب للمواطنين، ومياه السقي وعلف الماشية بأثمنة مناسبة لفائدة صغار الفلاحين والكسابة ومحاربة مختلف أشكال الزبونية والمضاربة التي تستشري في مثل هذه المناسبات، مع تقديم الدعم المادي والتقني للفلاحين الصغار والمتوسطين للتخفيف من أي أثار محتملة “.

    وفي ختام البلاغ قررت اللجنة التنفيذية عقد الدورة القادمة للجنة المركزية للحزب يوم 21 مارس بمدينة الدار البيضاء في موضوع ” الجهوية المتقدمة دعامة أساسية للوحدة الترابية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قيدومة الاشتراكيين فاطمة زعاف ترد على منتقديها بسبب ”آذان المساجد”