استئنافية أكادير تقلص العقوبة الحبسية لأستاذ تارودانت

استئنافية أكادير تقلص العقوبة الحبسية لأستاذ تارودانت

A- A+
  • قضت محكمة الاستئناف بأكادير، قبل قليل من يومه الثلاثاء 3 مارس الجاري، بإدانة أستاذ تارودانت المتهم بتعنيف تلميذته “مريم” بشهرين حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم.

    ويأتي هذا الحكم بعدما كانت المحكمة الإبتدائية بتارودانت قد أدانت الأستاذ بـ 10 أشهر 6 نافذة و 4 موقوفة التنفيذ مع تعويض مدني للمتضررة يقدر ب 40 ألف درهم.

  • وبهذا الحكم الجديد يكون الأستاذ “بوجمعة”، الذي أثارت قضيته ضجة واسعة بالمغرب، سيغادر أسوار السجن بعد 12 يوما فقط بعدما قضى نحو 48 يوما بالسجن الفلاحي بمدينة تارودانت.

    يشار إلى أن جماعة بونرار بإقليم تارودانت كانت قد اهتزت شهر يناير الماضي على وقع انتشار صور لتلميذة تدرس بمؤسسة تعليمية بالمنطقة وتظهر آثار للضرب والعنف على عينيها اللتين أصبحتا منتفختين، قيل إنها جراء تعرضها للضرب، من طرف أستاذ يدرسها، ما جعل النيابة العامة تقرر اعتقاله ومتابعته بتهمة ضرب التلميذة مريم ديكوك.

    وخلفت هذه القضية المثيرة مجموعة من ردود الفعل المتباينة، إذ أدانت عدة أطراف واقعة الاعتداء على التلميذة، مطالبة بتشديد العقوبة على الفاعل، فيما أبان طرف ثان عن تعاطف قوي مع الأستاذ، وتعالت النداءات خاصة من طرف زملائه في المهنة بإطلاق سراحه، ليبقى الفيصل في الملف للمحكمة التي أدانته بالحبس النافذ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بودريقة: أكدت لأخنوش أنني لن أترشح لأمانة البرلمان بسبب ظروفي الصحية