بالأرقام:”كورونا” ينتشر بالدول العربية وجلّ الإصابات قادمة من إيران أو إيطاليا

بالأرقام:”كورونا” ينتشر بالدول العربية وجلّ الإصابات قادمة من إيران أو إيطاليا

A- A+
  • يواصل فيروس “كورونا” المستجد الانتشار والتمدد في عدد من الدول العربية، علما أن جلّ الإصابات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كانت لأشخاص كانوا في إيران أو إيطاليا.

    وأعلنت وزارة الصحة المغربية، أمس الاثنين، عن تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، لمواطن مغربي قادم من الديار الإيطالية.

  • بدورها، كشفت السعودية، بنفس اليوم، عن إصابة مواطن سعودي عائد إلى المملكة من إيران عبر البحرين، فيما أعلن وزير الصحة الأردني عن تسجيل أول إصابة لمواطن أردني، عائد إلى البلاد، منتصف الشهر الماضي، من إيطاليا، التي تعد الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا.

    من جهتها، أعلنت تونس عن تسجيل أول إصابة في البلاد لشخص عائد من إيطاليا، وفقا لوزير الصحة، حيث أكد الأخير، بأن المصاب قدم إلى تونس على متن سفينة أقلت 254 مسافرا، وقد وُضع كل هؤلاء قيد الحجر الصحي.

    كما أعلنت الجزائر عن تسجيل ثلاث إصابات، في حين أكدت مصر أنها رصدت حتى الآن، إصابتين لأجنبيين.

    أما وزارة الصحة القطرية، فأعلنت، أمس الاثنين، عن تسجيل سبع إصابات بفيروس “كورونا” المستجد، علما أن جميع المصابين كانوا من بين الذين تم إجلاؤهم، يوم 27 فبراير الماضي، من إيران، على متن طائرة للخطوط القطرية.

    وفي لبنان، سُجلت ثلاث إصابات جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد المصابين 13. بينما رصدت السلطات الكويتية عشر إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 56، تعود جميعها لأشخاص قدموا من إيران.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي