بنيات جديدة للتعليم الأولى بالدار البيضاء

بنيات جديدة للتعليم الأولى بالدار البيضاء

A- A+
  • تعززت بنية التعليم الأولي بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء بتدشين حجرات للتعليم الأولي على مستوى المدرسة الابتدائية غاندي.

    وأوضح بلاغ للعمالة أن هذه المبادرة تتوخى تعميم تعليم دامج وتضامني لفائدة جميع الأطفال دون تمييز، يقوم على نموذج بيداغوجي موحد الأهداف والغايات، ومتنوع الأساليب، كفيل بضمان جودة خدماته ومردوديته على نحو منصف لجميع المتمدرسين، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • وتم تدشين الحجرات في إطار الزيارة التي قامت بها عامل الحي الحسني خديجة بن الشويخ مؤخرا للمدرسة، بحضور ممثلين عن السلطة المحلية ومنتخبين والمدير الإقليمي للوزارة الوصية بالحي الحسني وفعاليات تعليمية وتربوية، من أجل الاطلاع ومواكبة طرق ومناهج تدبير ورش التعليم الأولي، ومدى تطابقها مع أهداف الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التربية والتكوين ( 2015ـ 2030 ).

    وخلال هذه الزيارة، قامت عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني بمعاينة المحيط والتأطير التربويين، للوقوف على الوسائل الكفيلة بتحقيق مستويات أفضل من التكوين والتحصيل للمستفيدين، خاصة الأطفال في وضعية إعاقة، حيث قدمت لها مجموعة من الشروحات حول هذا الورش في أفق نشره وتوسيع عرضه التربوي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بَركان تضع الجزائر فوق فوهة بُركان