أمكراز يبرز برامج وآفاق إدماج الشباب في سوق الشغل

أمكراز يبرز برامج وآفاق إدماج الشباب في سوق الشغل

محمد أمكراز

A- A+
  • أبرز وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، يوم أمس الجمعة بطنجة، مختلف المشاريع المبرمجة والآفاق المستقبلية في مجال الإدماج المهني للشباب في سوق الشغل.

    وسلط أمكراز، الذي كان يتحدث خلال يوم دراسي بعنوان “أية سياسات عمومية موجهة لتشغيل الشباب والإدماج المهني”، الضوء على مختلف الخطط والبرامج الجاري إعدادها من أجل بلورة مقاربة شاملة ومندمجة لإشكالية التشغيل، من خلال ضمان التقائية السياسات العمومية والبرامج والاستراتيجيات القطاعية، وكذا ضمان توحيد الجهود بين مختلف المعنيين، بالنظر إلى الطابع الأفقي لقطاع التشغيل.

  • وأكد الوزير على أن من بين هذه المشاريع، يمكن الإشارة إلى تطوير البعد الجهوي للتشغيل، بالنظر إلى أن الجهة تعتبر فضاء ملائما من أجل تنمية وتفعيل كل المبادرات الرامية لإنعاش الشغل.

    وتابع أن الأمر يتعلق أيضا بالوساطة في سوق الشغل وتطوير البرامج النشيطة للتشغيل من أجل تغطية كافة شرائح الباحثين عن العمل وإدماج مختلف القطاعات العمومية والخاصة والجمعيات في مجال إنعاش التشغيل.

    كما أشار إلى أهمية إنعاش الشغل المنتج للجميع، بما في ذلك النساء، ومراقبة سوق الشغل في إطار برامج “التشغيل ورصد سوق الشغل”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني يقدم بالبرلمان بيانات بشأن الحالةالوبائية بالمملكةخلال جلسة عامةمشتركة