275 ألف طفل وشاب سيستفيدون من برنامج التخييم “العطلة للجميع” 2020

275 ألف طفل وشاب سيستفيدون من برنامج التخييم “العطلة للجميع” 2020

A- A+
  • تقرر أن يستفيد 275 ألف شخص من الأطفال والشباب من مختلف مجالات البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” برسم سنة 2020.

    وتتوزع هذه المجالات التي كشف عنها خلال المجلس الإداري للجامعة الوطنية للتخييم، المنعقد اليوم السبت بالرباط، بين المخيمات القارة للأطفال وملتقيات اليافعين (135 الف مستفيد)، والمخيمات الحضرية للأطفال (60 ألف)، و ورشات اللغات الأجنبية (ألف)، وملتقيات الشباب (19 ألف)، وتداريب المخيمات (20 ألف)، ولقاءات تكوين أطر المخيمات (40 ألف مستفيد).

  • وأكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة الذي ترأس المجلس، على ضرورة الرفع من جودة المخيمات لتجاوز “الصور النمطية” اللصيقة بهذه الفضاءات، وذلك بالاشتغال على ثلاثة جوانب تتعلق بالمآوي والمطعمة وبرامج التنشيط.

    وأفاد رئيس الجامعة الوطنية للتخييم محمد القرطيطي بأن المجلس الإداري يتضمن محورين اثنين يتعلقان بمخرجات العرض الوطني للتخييم الذي سيتم إطلاقه قريبا، والتداريب الربيعية المقرر أن تنطلق في 30 مارس المقبل، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأبرز القرطيطي رهانات تعدد منصات ومجالات العرض الوطني للتخييم والتي تتطلب تعبئة كبيرة، خاصة وأن عرض هذه السنة يهم 275 ألف مستفيد، أي بزيادة 25 ألف مستفيد مقارنة مع سنة 2019، مضيفا أن التداريب الربيعية حدد عددها في 187 تدريبا بمختف انحاء المملكة يستفيد منها حوالي 15 ألف إطار ومنشط ينتمون للجمعيات المهتمة بالتخييم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث