الدول العربية تعقد اجتماعا طارئا لمواجهة كورونا

الدول العربية تعقد اجتماعا طارئا لمواجهة كورونا

A- A+
  • عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، اليوم الأربعاء، اجتماعا تحضيريا خُصّص لبحث استعدادات الدول العربية لمواجهة فيروس “كورونا”، قبيل انعقاد الدورة 53 لمجلس وزراء الصحة العرب، المقررة غدا الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، بمشاركة وفد مغربي ترأسه الكاتب العام لوزراة الصحة عبد الإله بوطالب.

    وناقش اللقاء عدة مواضيع أبرزها إدارة الكوارث والطوارئ في المجال الصحي، وخاصة استعدادات الدول العربية لمواجهة فيروس “كورونا”، والانعكاسات السلبية للنزاعات المسلحة على قطاع الصحة في عدد من الدول العربية وتوحيد خطط الطوارئ والكوارث وجاهزية المنشآت الصحية في المنطقة العربية لمواجهة الأوبئة.

  • وحسب الجامعة العربية، فستبحث الدورة الـ 53 لمجلس وزراء الصحة العرب، المستجدات المتعلقة بوباء “كورونا”، حيث سيقدم سفير الصين لدى مصر وممثلها لدى الجامعة ليو لي جينج تقريرا مفصّلا حول مستجدات هذا الوباء في بلاده وجهودها للتعامل مع الفيروس.

    كما سيقدم المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، عرضا شاملا حول وضع وباء “كورونا” في المنطقة العربية وسُبل التعاون العربي والدولي للتعامل مع تفشي الفيروس.

    وسيتمّ خلال اجتماع مجلس وزراء الصحة غدا أيضا، عرض التجارب الناجحة والرائدة في المجال الصحي بعدد من الدول العربية.

    ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزارء الصحة العرب في عضويته، دول المغرب ومصر والإمارات والبحرين والأردن والجزائر والسعودية وتونس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ممثل عالمي: ميسي يشبه البروفيسور في مسلسل ”لاكاسا دي بابيل”