”إندومي” تتسبب في وفاة طفل وخبراء تغذية يُحذّرون

”إندومي” تتسبب في وفاة طفل وخبراء تغذية يُحذّرون

A- A+
  • أكد خبراء في مجال التغذية أن وجبة “إندومي” أو الشعرية سريعة التحضير، من الأطعمة الجاهزة عالية المحتوى من النشويات، قد تؤدي إلى زيادة الوزن ما يترتّب عليه الإصابة بالسمنة وأمراض مزمنة أخرى، مثل السكري وضغط الدم والقلب.

    وقال المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة المصرية، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية مصرية يوم أمس الأربعاء، إن تناول الأطفال للشعرية سريعة التحضير ”إندومي” كوجبة يُقلل من تناولهم للأغذية المفيدة التي يحتاجونها، مثل الخضار والفاكهة ومنتجات الألبان.

  • كما تطرّق المعهد القومى للتغذية إلى ما ورد عن كون الشعرية سريعة التحضير تُسبّب ضمور الأعصاب بسبب مادة الصوديوم أحادي الجلوتامات، والتي تستخدم لإضافة النكهة فى العديد من الأطعمة المصنعة، وذلك على خلفية وفاة طفل في التاسعة من عمره.

    وكان طفل قد لقي مصرعه إثر تعرّضه لارتفاع مفاجئ في ضغط الدم أدى إلى وفاته في الحال، أثناء تناوله وجبة “إندومي” بإحدى قرى مركز المحلة التابعة لمحافظة الغربية.

    وأوضحت ذات المصادر أن مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور مركز المحلة، يفيد بوصول طفل يدعى “أحمد .ع ف” يبلغ من العمر 9 سنوات جثة هامدة لمستشفى المحلة العام، حيث تبين أن سبب الوفاة ارتفاع في ضغط الدم، وبسؤال والده أكّد أن ابنه كان يتناول وجبة الشعرية سريعة التحضير “إندومي”، وفوجئ بفقدانه للوعي ووفاته قبل نقله للمستشفى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بالصورة: ريال مدريد يقدم نجمه البرازيلي الجديد