حملة قراءة الصحف للمجلس الوطني للصحافة “كلفت” 12 مليون درهم

حملة قراءة الصحف للمجلس الوطني للصحافة “كلفت” 12 مليون درهم

A- A+
  • أفاد المجلس الوطني للصحافة أن الحملة التحسيسية التي أطلقها لقراءة الصحف، بلغت كلفتها الافتراضية 12 مليون درهم، لكن وسائل الإعلام المغربية بمختلف تصنيفاتها شاركت فيها مجانا.

    وأضاف المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ له، أن الحملة شاركت فيها القنوات المغربية “الأولى” و”دوزيم”و”ميدي1 تي في” و”تيلي ماروك” و”الأمازيغية”، في 19 يوما، بـ 533 وصلة إعلانية، شاهدها، حسب مركز قياس المشاهدة، 26 مليون متلق.

  • كما ساهمت في الحملة سبع إذاعات بـ 115 وصلة إعلانية، وكل الصحف اليومية بـ122 إعلانا، وجل الصحف الأسبوعية بـ114 إعلانا، و32 موقعا إلكترونيا بإعلانات مسترسلة، و40 لوحة إشهارية.

    وتشمل خطة المجلس، بالإضافة إلى الحملة التحسيسية، شقا متعلقا بالتربية على الإعلام، تتضمن مشروع اتفاقية مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول استحداث برامج خاصة بالمدارس للتحسيس بقراءة الصحافة في أفق إدماج مادة الصحافة في التعليم، وكذا دروس حول التحليل الإعلامي للتمييز بين الأخبار المهنية والأخبار المخادعة والزائفة، إضافة إلى مشروع اتفاقية مع اليونسكو في مجال التربية، ومشروع شراكة مع غوغل وفايس بوك حول تقصي الحقائق لمحاربة الأخبار المضللة.

    وأشار إلى أن الدراسة التحسيسية حول قراءة الصحف المغربية تتضمن خطة إنشاء صندوق لتنمية قراءة الصحف المطبوعة والإلكترونية لتمويل المجهود الخاص بتطوير الصحافة، التي تلبي حق المواطن في إعلام متعدد ومستقل ومسؤول.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بوينغ في ورطة.. مشكلة جديدة في النظام الكهربائي لـ “ماكس 737”