نساء أزيلال يدعمن خبراتهن في تدبير الشأن المحلي

نساء أزيلال يدعمن خبراتهن في تدبير الشأن المحلي

A- A+
  • احتضنت الجماعة القروية بن عياط بإقليم أزيلال، اليوم الأحد، فعاليات الحفل الختامي لمشروع “تعزيز مشاركة النساء في تدبير الشأن المحلي”، وذلك بحضور عدد من الشباب والشابات المستفيدات.

    ويهدف مشروع “تعزيز مشاركة النساء في تدبير الشأن المحلي”، الذي يشكل محور اتفاقية شراكة بين جمعية “تيفاوين بني عياط” وصندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء التابع لوزارة الداخلية، إلى الرفع من تمثيلية النساء في مراكز القرار، وتقوية قدرات الفاعلات المحليات في تدبير الشأن المحلي.

  • وتم، في إطار هذه الندوة الختامية للمشروع، الذي نظمته الجمعية تحت شعار “المشاركة السياسية للنساء.. المعيقات وسبل التجاوز”، عقد العديد من الدورات التكوينية، بمشاركة العديد من النساء من إقليم أزيلال، وذلك في مسعى لتعزيز الوعي السياسي للمرأة، وتشجيع حضورها الفعال في المجالس المنتخبة على المستويات المحلية والجهوية والوطنية.

    وتم في إطار هذا المشروع تنظيم العديد من الأوراش التكوينية للنساء والشباب منذ شهر يونيو الماضي، تمحورت في جزء منها حول القضايا المتعلقة بمشاركة المرأة في الحياة العامة بهدف تقليص الفجوة بين الرجال والنساء في ما يتعلق بالمشاركة العملية في مختلف مسارات الاستحقاقات الانتخابية ترشحا وتصويتا وتمثيلية، كما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يعفي رئيس المنطقةومسؤلين أمنيين بالمهدية بعد تقرير لمهمةالتفتيش المرفقي