تلميذة تقدم على محاولة انتحار بسبب إهانة أستاذة الفرنسية لها بوزان

تلميذة تقدم على محاولة انتحار بسبب إهانة أستاذة الفرنسية لها بوزان

A- A+
  • أقدمت فتاة تتابع دراستها في مستوى الأولى إعدادي على الانتحار، يوم أمس الخميس 26 دجنبر الحالي، خلال حصة اللغة الفرنسية بإعدادية الإمام مالك في مدينة وزان.

    وكشف المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بلاغ له تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، أن التلميذة (إ.ط) البالغة من العمر 13 سنة، قفزت من الطابق الأول بإعدادية إمام مالك بمدينة وزان.

  • وأوضح ذات البلاغ أن تفاصيل القضية تعود، حسب ما أكده أفراد أسرة التلميذة، إلى تعرضها للسب والشتم والإهانة مرارا بكلمات نابية وحاطة من الكرامة الإنسانية من طرف أستاذتها، الأمر الذي دفع بالتلميذة إلى الخروج من القسم مسرعة، يوم أمس الخميس، والإلقاء بنفسها من الطابق الأول بالمؤسسة، أثناء حصة الفرنسية (بين الساعة 10 و11 صباحا) بعدما قامت الأستاذة بشتمها وإهانتها مجدداً أمام زملائها لتلقي بنفسها من الطابق الأول.

    وأضاف ذات المصدر أنه تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي لوزان من أجل تلقي الإسعافات الأولية وتشخيص حالتها الصحية، مشيرا إلى أن التلميذة أصيبت بكسر على مستوى العمود الفقري والقدم اليمنى مع جروح في الرأس وبعض أطراف الجسد.

    وأبرز البلاغ ذاته أنه تقرر نقلها على الفور إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان نظرا لخطورة الإصابة، وأنها ما زالت ترقد هناك في حالة حرجة.

    وطالب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية بوزان بضرورة فتح تحقيق فوري في الموضوع من طرف الجهات المختصة ومحاسبة كل من ثبت تورطه وتقصيره في هذا الملف وفق القانون، مسجلا استغرابه من صمت المديرية الإقليمية للتعليم بوزان إزاء هذا الحادث المؤلم والتي تتلكأ لحد الآن في إصدار بلاغ للرأي العام لشرح حقيقة ما جرى أو على الأقل وجهة نظرها في القضية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مصطفى بايتاس: الأسرة المغربية في صلب مختلف السياسات العمومية