الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات تصادق على ميزانيتها برسم 2020

الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات تصادق على ميزانيتها برسم 2020

A- A+
  • ترأس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، اجتماع مجـلس إدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، للوقوف على حصيلة إنجازات الوكالة، والمصادقة على ميزانيتها برسم 2020.

    وحقق قطاع الاتصالات نتائج إيجابية، حيث بلغ عدد المشتركين في خدمة الأنترنيت أكثر من 26 مليون مشترك، برقم معاملات من المتوقع أن يبلغ قرابة 33 مليار درهم خلال هذه السنة، بارتفاع 2 مليار درهم مقارنة مع سنة 2017.

  • وسجل العثماني التقدم المحرز في تنفيذ المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جدا، والذي يهدف إلى توفير خدمة هاتفية ذات جودة وربط بالأنترنيت عال الصبيب لفائدة 10.740 منطقة قروية بتكنولوجيات من الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع، حيث تمت تغطية ما يقارب 4000 منطقة، أي بنسبة إنجاز بلغت 37 في المائة، وهو ما يتجاوز الأهداف المسطرة لهذه السنة.

    وبخصوص جدول أعمال الدورة الحالية لمجلس الإدارة، أكد رئيس الحكومة على أهمية النقطة المتعلقة بمشروع مذكرة التوجهات العامة لقطاع الاتصالات، بحيث تشكل هذه المذكرة خارطة طريق لتنمية وتطوير القطاع في أفق 2023، معربا عن قناعته بانخراط جميع الشركاء المعنيين في إنجاح الأوراش التي تعتزم الحكومة إنجازها في إطار تنزيل هذه المذكرة.

    وتتبع أعضاء المجلس خلال هذا الاجتماع عرضا للمدير العام للوكالة، تناول فيه مستوى تنفيذ القرارات المصادق عليها في الدورات السابقة لمجلس إدارة الوكالة، ومكونات مشروع المخطط متعدد السنوات للوكالة الى غاية افق 2023.

    كما تتبع أعضاء المجلس وناقشوا عرضا حول الوضعية الراهنة لقطاع الاتصالات بالمغرب والتوجهات العامة المقترحة للقطاع في أفق 2023.

    وقام مجلس الإدارة في ختام أشغاله بحصر حسابات الوكالة برسم السنتين الماليتين 2017 و2018 والمصادقة على ميزانيتها برسم سنتي 2019 و2020 والمصادقة على التوجهات الهامة لتنمية قطاع الاتصالات في أفق 2023.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد وفاته..هافيا الغيني يشكر لاعبه كامارا ويطوف بجثمانه بقلب ملعب كوناكري