مديرية الأمن تحذر الأبناك المغربية من قرصنة الشبابيك الأتوماتيكية

مديرية الأمن تحذر الأبناك المغربية من قرصنة الشبابيك الأتوماتيكية

A- A+
  •  

    وجهت إدارة المراقبة البنكية في “بنك المغرب”، مراسلة إلى جميع الأبناك بالمغرب، تحذرهم فيها من محاولات قرصنة متطورة تستهدف شبابيك الصرف الآلي للنقود، عبر نسخ المعلومات السرية الخاصة بالزبناء للسطو على أموالهم.

  • واستند بنك المغرب في تحذيره، يوم الاثنين الماضي، على مراسلة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني في الموضوع، تتحدث عن عمليات نصب إلكترونية معروفة باسم “Skimming”، تم رصدها خلال شهر دجنبر الجاري.

    ودعت المراسلة مسؤولي المؤسسات البنكية إلى الاتصال بمصالح الشرطة في حال الاشباه بوجود الوسائل الخاصة بها في الشبابيك الأوتوماتيكية.

    وأكدت المديرية أنها رصدت هذه العملية بمدينة مراكش، خلال الفترة ما بين 13 و15 دجنبر الجاري، إذ جرى ضبط أجهزة للقرصنة مثبتة بشبابيك السحب الأوتوماتيكية، تعمل على رصد الأرقام السرية لبطائق المستخدمين من أجل إعادة استخدامها بشكل احتيالي.

    ويتعلق الأمر، توضح المديرية، بقارئ للشريط المغناطيسي مثبت في الفتحة الخاصة بإدخال البطاقة البنكية، يعمل على نقل المعلومات المشفرة الخاصة بالمعاملات المالية للزبائن، بالإضافة إلى كاميرا مثبتة على الفتحة التي يخرج منها الوصل، قصد تسجيل الأرقام السرية التي يقوم المستخدمون برقنها على اللوحة الرقمية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الطالبي العلمي ولد ‘الكارد فوريستيي’