“سأخبر الله بكل شيء” يفوز بجائزة الدورة 5 لمهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب

“سأخبر الله بكل شيء” يفوز بجائزة الدورة 5 لمهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب

A- A+
  • أسدل الستار، مساء أول أمس السبت، بالمركب الثقافي “الرايس سعيد أشتوك”، على فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير في نسخته الخامسة، وذلك بتتويج الفيلم الجزائري “سأخبر الله بكل شيء” وهو من أخراج بنعبد الله محمد.

    وقررت لجنة تحكيم مسابقة هذا المهرجان، والتي تبارت في إطارها 10 أفلام قصيرة، منح جائزة أحسن دور نسائي للممثلة فاطمة الزهراء أزواغ عن دورها في فيلم “الأمل”، وجائزة أحسن دور رجالي للفنان حسن بديدة عن دوره في فيلم “الصفحة 81″، وجائزة أحسن سيناريو لفيلم “الفيلسوف” وهو من توقيع عبد اللطيف فضيل. أما جائزة أحسن إخراج فكانت من نصيب المخرج رشيد الهزمير عن فيلم “الصفحة81”.

  • وقال مدير المهرجان، عبد الرحيم بوحماد، في كلمة له خلال حفل اختتام هذه التظاهرة الفنية، التي حضرها ثلة من نجوم الشاشة الكبرى المغربية من الذكور والإناث، إن الهدف المتوخى من تنظيم هذا الحدث الفني هو المساهمة في إشعاع مدينة بيوكرى الثقافي وطنيا ودوليا، فضلا عن تقريب الصورة السينمائية ونجوم الشاشة المغربية من ساكنة إقليم اشتوكة آيت باها.

    وقد تميزت الدورة الخامسة لمهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب بتكريم الفنانة المغربية المقتدرة سعاد صابر، إلى جانب الفنانة نورة الولتيتي.

    كما شهدت هذه التظاهرة الفنية تنظيم “ماستر كلاص”، وقافلة سينمائية، إلى جانب زيارة ضيوف المهرجان من فنانين وغيرهم لمجموعة من المؤسسات الاجتماعية والتربوية بمدينة بيوكرى، وبعض الجماعات الترابية بالإقليم، وذلك في إطار انفتاح المهرجان على تلامذة وأطفال إقليم اشتوكة آيت باها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة العدل بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون جديد ينظم مهنة خطة العدالة