14 مهاجر مغاربيا يحاولون القفز على السياج الفاصل بين مليلية المحتلة وإسبانيا

14 مهاجر مغاربيا يحاولون القفز على السياج الفاصل بين مليلية المحتلة وإسبانيا

A- A+
  • حاول 14 مهاجرا من “أصل مغاربي” القفز فوق السياج الفاصل بين مدينة مليلية وإسبانيا حيث تجاوزه ثلاثة منهم، بينما فشل الباقون بعد تدخل الحرس المدني الإسباني.

    وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، يومه الأحد نقلا عن مصادر من الحكومة المحلية في مليلية أن “محاولة الدخول غير النظامية هذه وقعت في حوالي الساعة 8:00 يوم الأحد في منطقة ساوث دايك، التي تفصل ميناء بني انصار عن شاطئ هيبيكا دي مليلية”.

  • وكانت مجموعة من حوالي 14 شابا مغاربيا اقتربوا من السياج وحاولوا تسلقه، لكن ثلاثة منهم فقط تمكنوا من الوصول إلى مليلية لأن البقية تم إيقافها بسبب جهاز مكافحة التسلل الذي نشره حرس الحدود.

    وتعد هذه الطريقة غير مألوفة لأن المهاجرين الذين حاولوا اليوم القفز على السياج هم من أصل مغاربي، ولأن طريقة الدخول هذه للمدينة المحتلة أكثر شيوعا عند الأشخاص من إفريقيا جنوب الصحراء.

    وأشار المصدر ذاته إلى أنه لم تسجل مدينة مليلية المحتلة القفز فوق السياج لأكثر من ثلاثة أشهر، منذ 19 شتنبر الماضي، حين حاول حوالي 60 مهاجرا من أصول جنوب الصحراء عبر منطقة Rostrogordo Pines ووصل ما مجموعه 26 مهاجرا سريا تمكنوا من الوصول إلى المدينة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”