المغرب يحصل على طائرات درون “المفترس”

المغرب يحصل على طائرات درون “المفترس”

A- A+
  • أعلن المدير الإقليمي لشركة “جنرال أتوميكس” الأمريكية على حسابه في تويتر، أن المغرب سيحصل على طائرات بدون طيار لتعمل مع نظام مروحيات “أباتشي” التي حصل المغرب على 36 منها، ضمن صفقة أخيرة بلغت 4 ملايير دولار.

    هذا النوع من الطائرات يتيح لطيار مروحية “أباتشي” التحكم في الطائرات بدون طيار وتوجيهها ضمن مناطق العمليات لتعمل كعين استطلاعية للمروحيات في ساحة المعركة.

  • وأوضحت يومية “الأحداث المغربية” الصادرة غدا الاثنين، نقلا عن موقع “defensa” المتخصص في الشأن العسكري والأمني، أن سعر الطائرة الواحدة منها يصل 56 مليون دولار، ويبلغ طولها11 مترا، وتصنعها شركة جنرال أتوميكس، ويبلغ عرضها مع الأجنحة 20 مترا، وهي بذلك من أكبر الطائرات الأمريكية، وارتفاعها عن الأرض 3.8 أمتار، ووزنها فارغة أكثر من طنين، كما تستطيع الطيران لمسافة 1850 كيلومترا، دون التزود بوقود إضافي.

    وتعتبر هذه الطائرة بدون طيار أحد أهم الأنواع التي يعتمد عليها الجيش الأمريكي في قصف الأهداف الدقيقة، بحيث يمكن تسليحها بصواريخ وذخائر، كما أنها تستطيع قراءة لوحة سيارة من على بعد 3 كلمترات، وتستطيع تنفيذ جل مهام القصف الأرضي الدقيق.

    ويوصف نظام تشغيل هذه الدرون بـ”المفترس” لأنه يمكنها من القيام بأكثر من مهمة، أي المراقبة والاستطلاع وتوزيع المعلومات ومهاجمة الأهداف، فضلا عن قدرة التحمل الكبيرة، واستعملها الجيش الأمريكي في أفغانستان عام 2007 ، وفي العراق عام 2008، وسعى كل من سلاح الجو الإيطالي والفرنسي والإسباني لامتلاكها، فيما يمتلك سلاح الجو الملكي البريطاني عددا منها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يعفي رئيس المنطقةومسؤلين أمنيين بالمهدية بعد تقرير لمهمةالتفتيش المرفقي