المغاربة: وا فين هو بنكيران لي قالك الملك هو لي عطاني التقاعد والمرسيدس؟

المغاربة: وا فين هو بنكيران لي قالك الملك هو لي عطاني التقاعد والمرسيدس؟

A- A+
  • أعاد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تنازله سلفا عن المعاش التقاعدي الذي يحقّ له أن يتقاضاه بصفته رئيسا سابقا للجمهورية عندما يغادر قصر الإليزيه، الحديث بمواقع التواصل الاجتماعي، حول التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حول التقاعد السمين والسيارة الفارهة اللذين حصل عليهما بعد إعفائه من مسؤولية رئاسة الحكومة.

    ففي الوقت الذي ردّ فيه بنكيران على موجة الانتقادات التي رافقت تصريحه لـ”شوف تيفي” حول السيارة وتقاعد 9 مليون سنتيم، وتأكيده على أنه لا مشكل لديه مع الامتيازات “الحلال”، وكأن رئاسة الحكومة مهنة براتب وليس مهمة خدمة الوطن مقابل تعويض لا يجب أن يناقش من الأساس، ها هو ماكرون يعطيه درسا كبيرا، بإعلانه التنازل عن تقاعده البالغ 6220 يورو (6 مليون مغربية)، قبل انتهاء فترة ولايته الممتدة حتى 2022، في خضم حركة الإضراب والتظاهرات التي تشهدها فرنسا احتجاجا على مشروعه لإصلاح نظام المعاشات التقاعدية، إلى جانب استمرار انتقاد السترات الصفراء اللاذع لسياساته الاقتصادية التي يرون أنها تصب في مصلحة الأثرياء.

  • وتساءل أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقارناً بين ماكرون وبنكيران: “وا فين هو بنكيران لي قالك سيدنا هو لي عطاني التقاعد والميرسيدس؟ وفين هو العثماني لي قالك المغرب أحسن من فرنسا؟ واش ماشي حشومة تقاعد رئيس الحكومة فالمغرب يكون فايت تقاعد الرئيس الفرنسي؟! والله إلا العبث بعينه ورجليه، هادشي سيسائل الجميع عن حجم العبث والفوضى في إعطاء من يملك أصلا ما لا يستحق!”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الورفلي يقترب من مغادرة الرجاء ووجهته إلى غريمه الوداد