لشكر يقصف بنكيران:حنا ماشي شوافة بحال شي وحدين

لشكر يقصف بنكيران:حنا ماشي شوافة بحال شي وحدين

A- A+
  • شبّه إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، بـ”الشوّاف”، وذلك بعد هجوم هذا الأخير على اللجنة الملكية المكلفة بإعداد النموذج التنموي المغربي، قائلا إن فيها ”أشخاصا متخصصين في التشكيك في الدين”.

    ودافع لشكر في تصريح لقناة ”شوف تيفي” على ”لجنة بنموسى”، مشبها إياها بـ”الخلية الفكرية التي يتجلى دورها في اقتراح أفكار وتصورات جديدة، على مؤسسات الدولة، وعلى رأسها الملك محمد السادس الذي عينها”، قبل أن يشدّد على أنها لن تلغي دور هذه الأخيرة.

  • وطالب لشكر بعدم إصدار أيّ أحكام مسبقة على ”لجنة بنموسى”، دون أي حجة أو سند أو قرينة، بل انتظار ما ستنتجه من أشغال، قائلا: ”ما غاديش نكونوا شوافة بحال شي وحدين ونصدروا أحكام، هؤلاء مواطنون مغاربة لا يمكن أن ننزع عنهم انتماءهم المغربي بمقوماته الدينية والاجتماعية والثقافية والوطنية”.

    وتابع الكاتب الأول لحزب ”الوردة” في تصريحه لـ”شوف تيفي” قائلا: ”حرام بنكيران يقول على اللجنة هادكشي لي قال.. هادي بوحدها حمولة لها أثر خطير، أن نختار هذه الطريقة الاستئصالية لمحاربة كل من يعبر عن رأيه بكل حرية، حينما نكون غير قادرين على مواجهته فكريا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : حسرة ترافق الأسبوع الأخير من الساعة القانونية للمملكة