مهاجرون يطالبون مسؤولي تيزنيت بمبلغ 500 درهم وتذكرة سفر لإخلاء المدينة

مهاجرون يطالبون مسؤولي تيزنيت بمبلغ 500 درهم وتذكرة سفر لإخلاء المدينة

A- A+
  • طالب عدد من المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، المقيمين بطريقة غير شرعية بمدينة تيزنيت من السلطات بالمدينة بمنحهم مبلغ 500 درهم لكل فرد وتذكرة سفر مجانية مقابل إخلاء المدارات الطرقية والرحيل من المدينة.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي”، فقد جاء هذا الأمر بعدما أرادت السلطات المحلية والإقليمية إخلاء المدارة الطرقية القريبة من مدخل المدينة في اتجاه تافراوت التي اتخذها عشرات المهاجرين كمكان لإقامتهم، بعدما نصبوا خياما تحت إحدى البنايات المهجورة.

  • وأضافت المعطيات ذاتها أن المهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء المقيمين بمحاذاة المدارة الطرقية السالفة الذكر رفضوا ترك المكان، وتشبثوا ببقائهم بعاصمة الفضة، حيث وجد باشا المدينة ومعه باقي السلطات الإقليمية والمحلية صعوبة كبيرة في إقناع أزيد من 100 مهاجر من بينهم نساء بالرحيل .

    وأمام إلحاح السلطات بمدينة تيزنيت منذ بداية هذا الأسبوع على ترحيل المهاجرين من مدارة “إيدو” فقد وضع هؤلاء شرطا أساسيا أمام مسؤولي المدينة للاستجابة لطلبهم بإخلاء المكان، وهو تمكينهم من مبلغ 500 درهم لكل مهاجر يتواجد بالخيام المنصوبة بالمنطقة وتوفير تذكرة سفر مجانية له كمقابل للرحيل من المدينة.

    واستنادا للمعطيات المتوفرة فقد وافقت السلطات على شرط توفير التذكرة مع عدم الاستفادة من أي مقابل مادي، إلا أن هؤلاء المهاجرين رفضوا الاستجابة لما تقدمت به السلطات وطالبوها بمنحهم مهلة للتفكير.

    يشار أن مدينة تيزنيت عرفت في الآونة الأخيرة توافد أفواج هائلة من المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء القادمين من مدن الشمال وأضحوا يحتلون عددا من المدارات الطرقية الأمر الذي بات يشوه جمالية المدينة، بعدما نصبت عدة خيام على طول مدخل تيزنيت اتخذها هؤلاء كمساكن لهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أول أيام رمضان…القهوة حسب المدينة والبيضاويون أكبر المتضررين