تتويج منظومة تلقي الشكايات chikaya.ma بجائزة “التدبير المبتكر”

تتويج منظومة تلقي الشكايات chikaya.ma بجائزة “التدبير المبتكر”

A- A+
  • توجت الجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير (AAPAM) المنظومة الوطنية للشكايات “www.chikaya.ma ” بجائزة “التدبير المبتكر”.

    وقالت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في بلاغ توصلت به “شوف تيفي” اليوم الثلاثاء، إن المغرب فاز بالجائزة عن تجربته الرائدة في مجال تدبير الشكايات “www.chikaya.ma “. كما توجت مصر وزامبيا وموريسيوس من أصل 57 مبادرة تنافست لنيل الجائزة على هامش المؤتمر الأربعين للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير خلال الفترة ما بين 03 إلى 06 دجنبر 2019 بالقاهرة.

  • وتهدف المنظومة الوطنية للشكايات إلى تمكين المرتفقين من تقديم وتتبع شكاياتهم إلكترونيا، كما تتيح للإدارات العمومية إمكانية معالجة الشكايات بطريقة مندمجة.

    وقد وصل عدد الإدارات العمومية المنخرطة في هذه المنظومة 116 إدارة عمومية، فيما بلغ عدد الشكايات المتوصل بها منذ انطلاقها، في 9 يناير 2018، 179935 شكاية، تمت معالجة ما يناهز 76 في المائة منها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تمارة : سقوط أستاذ يتحرش بتلميذاته يفضح خبايا التعليم الخصوصي بالمدينة