هام..حضيو راسكم: خطر يهدد مستخدمي واتساب

هام..حضيو راسكم: خطر يهدد مستخدمي واتساب

A- A+
  • أكدت تقارير صحفية عن وجود ثغرة خطيرة في تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتسآب”، والتي تمكن مستخدما واحدا من تدمير حسابات كل أصدقائه.

    ووفق ما كشفت عنه وكالة “سبوتنيك”، يومه الثلاثاء، نقلا عن  موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، إلى أن مجموعات أبحاث الأمن السيبراني “تشيك بوينت ريسرش” اكتشفت وجود ثغرة في “واتسآب”، تمكن مستخدما واحدا من جعل التطبيق غير صالح لكل أعضاء المجموعات المشارك فيها.

  • وأوضحت المجموعة الأمنية المذكورة، أن “باحثي الأمن السيبراني اكتشفوا أن عيبا خطيرا، يسمح لبرمجيات خبيثة في اختراق حسابات أحد مستخدمي واتسآب، وتعمل تلك البرمجية بدورها على الانتقال إلى جميع الحسابات الموجودة على أي مجموعة مشترك فيها المستخدم”، وتعمل تلك الآلية على أنه في حالة الانضمام إلى “الدردشة الجماعية”، بإظهار رسالة بأنه يمكن أن يستخدم نسخة واتسآب ويب، وفي حالة تصحيح الأمر، يدخل المستخدم في “حلقة تعطل”، لا يمكن إيقافها بالمرة لكل أعضاء مجموعة الدردشة.

    وأشار الباحثون، تضيف وكالة “سبوتنيك”، إلى أن تلك الثغرة في واتسآب، مشكلتها الرئيسية هي أنه لا يمكن إزالتها أو إصلاحها نهائيا، إلا من خلال إلغاء تفعيل الحساب وحذف التطبيق من هاتفك أو جهازك، وإعادة تثبيته وتفعيل الحساب مرة أخرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي