تهم ثقيلة تواجه ترامب وتهدده بالعزل من منصبه الرئاسي

تهم ثقيلة تواجه ترامب وتهدده بالعزل من منصبه الرئاسي

ترامب

A- A+
  • أصبح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وضعية حرجة وأضحى منصبه الرئاسي مهددا بالزوال وذلك بعد ملاحقته بمجموعة من التهم المستوجبة للعزل وفق الدستور الأمريكي.

    وحسب ما تناقلته وسائل إعلام أمريكية متطابقة، فإن أزيد من 700 عالم طالبوا من مجلس النواب الأميركي عزل الرئيس دونالد ترامب، مستنكرين سلوكه الذي يمثل، من وجهة نظرهم، “خطرا على الدستور”.

  • وقالت الرسالة التي شارك فيها عدد من الخبراء والمفكرين والعلماء أن “عرقلة ترامب غير القانونية لمجلس النواب، الذي يسعى على نحو مشروع للحصول على وثائق وإفادات شهود في إطار أداء دوره الرقابي المنصوص عليه دستوريا، تمثل عصيانا صارخا بالنسبة لحكومة ديمقراطية”.

    “وإذا تم التسامح مع محاولاته (ترامب) لتسويغ عرقلة (مجلس النواب) على أساس أن السلطة التنفيذية تتمتع بحصانة مطلقة، وهي فكرة خيالية، فسيتحول الرئيس إلى حاكم منتخب فوق القانون”، يقول أصحاب الرسالة.

    وتأتي هذه الرسالة قبل يومين من تصويت مجلس النواب على مادتين في إجراءات العزل، غير أن ترامب حاول بكل ما لديه من قوة للتأثير والضغط لعدم تمرير المادتين لما يراه من تهديد حقيقي لمنصبه كرئيس للبلاد.

    وهو التدخل الذي سيحيل ترامب لجلسات المحاكمة بالغرفة العليا للكونغرس بعدما بات من شبه المحسوم أن يصادق مجلس النواب على توجيه اتهامين لترامب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    كلميمة : الداخلية تدخل على خط صراع عيون المياه المهددة وتوافق على لقاء الغاضبين