مصرع 24 عاملا في حادث انهيار بمنجم للذهب بالكونغو الديمقراطية

مصرع 24 عاملا في حادث انهيار بمنجم للذهب بالكونغو الديمقراطية

منجم للذهب

A- A+
  • لقي 24 عاملا مصرعهم ليلة أمس الأحد، في حادث انهيار صخري داخل منجم لاستخراج الذهب في منطقة “إيتوري” شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

    ووفق ما بثته تقارير تلفزيونية أجنبية نقلا عن السلطات الكونغولية فإن الأمطار التي شهدتها البلاد جعلت الأتربة والصخور تصاب بتراخي وتبلل، لتنهار على رأس مجموعة من العمال الذين كانوا يشتغلون في منجم للتنقيب عن الذهب واستخراجه شرق الكونغو يحمل اسم “ندييو”، ما أسفر عن وفاة نحو 24 شخصا في الحين فيما لاتزال الحصيلة مرشحة للارتفاع، بعدما نقل عدد مهم من المصابين للمستشفى، كما يحتمل وجود جثث أخرى تحت الأنقاض، إذ تواصل فرق الإغاثة عملية البحث عن ضحايا آخرين محتملين.
    واستنفر الحادث مختلف السلطات الأمنية بمنطقة “إيتوري” وكذا الإغاثة المدنية التي حلت بمكان الحادث وأخذت في انتشال الجثث لإيداعهم بمستودع الأموات كما تم انتشال مجموعة من الجرحى ونقلهم للمستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية.

  • ومن جانبه عبر وزير التعدين الكونغولي “ديودون اباسا”، في لقاء صحفي عن حزنه العميق للكارثة التي حلت بالمنطقة، مؤكدا أن السبب الرئيسي هو الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مؤخرا، وكشف أن حصيلة الضحايا من المحتمل أن ترتفع نظرا لتواصل عملية الإنقاذ والبحث.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حكيمي يساهم في ريمونتادا لإنتر أمام فيورنتينا