دورة تكوينية لنساء الحركة الشعبية في الحكامة

دورة تكوينية لنساء الحركة الشعبية في الحكامة

A- A+
  • نظم حزب الحركة الشعبية يومي 14 و 15 دجنبر الجاري دورة تكوينية في إطار مشروع “تقوية قدرات مستشارات الجماعات الترابية في الحكامة وتدبير الشأن المحلي”.

    وتندرج هذه الدورة التكوينية والتأطيرية في إطار سلسلة من اللقاءات التي ينظمها الحزب بشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء في إطار مشروع تقوية قدرات المستشارات الجماعيات.

  • وتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية تقديم مداخلات وعروض تتطرق لمواضيع “المساواة والمناصفة.. المقاربة القانونية”، و”دور الأحزاب السياسية في تقوية مشاركة النساء في المجالس المنتخبة”، بالإضافة إلى ورشة تكوينية حول “هيئات المناصفة وتكافؤ الفرص في الجماعات الترابية” ستتضمن أشغالها نقاشا حول الإنجازات والانتظارات.

    وأوضحت فتيحة غرابي عضو منظمة النساء الحركيات، بالمناسبة، أن هذه الدورة التكوينية التي يلتئم خلالها العديد من النساء من مدينة وجدة تعتبر الثالثة من نوعها بعد الدورتين اللتين انعقدتا بمدينتي بني ملال وإفران.

    وأشارت غرابي إلى أن هذه الدورة التكوينية تتوخى تقوية قدرات المستشارات الجماعيات وعضوات المجالس المنتخبة حتى يتمكن من الاضطلاع بدورهن كاملا وامتلاك آليات الحكامة والمشاركة بفعالية في تدبير الشأن المحلي، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأكدت، في هذا السياق، على أهمية وضرورة تعزيز حضور النساء في مختلف مراحل ورش التنمية واتخاذ القرار، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس ومقتضيات الدستور في هذا المجال.

    وأبرز باقي المتدخلين في افتتاح الدورة التكوينية الأهمية التي يوليها حزب الحركة الشعبية لتحرير المرأة وتشجيع مشاركتها في الحياة السياسية وتكريس مبادئ المساواة والمناصفة.

    ويعتبر صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء، الذي تأسس سنة 2009 تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، آلية تهدف إلى تقوية قدرات النساء لتسهيل اندماجهن في الحياة السياسية والانتخابية الوطنية.

    ويضم هذا الصندوق في عضويته ممثلين للقطاعات الحكومية والأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة تعلن تسجيل 1230 حالة إصابة بفيروس كورونا و18 حالة وفاة