عبيابة: لا نسمح للاتحاد الأوروبي أن يشكك في المغرب وفي مؤسساته

عبيابة: لا نسمح للاتحاد الأوروبي أن يشكك في المغرب وفي مؤسساته

A- A+
  • قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة “لا نسمح لأي دولة بأن تُقيم المغرب أو أن تشكك في مؤسساته”، إثر كشف تقرير صادر عن مجلس الحسابات الأوروبي، أن “المساعدات المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للمغرب، حققت نتائجا ضعيفة ولم تقدم أي قيمة مضافة”.

    وعبر عبيابة، خلال ندوة صحفية عقبت انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس، بوزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الاتصال، عن رفض المغرب أن يكون ضحية صراع بين أطراف أو مجموعات داخل الاتحاد الأوروبي.

  • جدير بالذكر، أن التقرير الصادر أمس الأربعاء، أفاد أن المساعدات المالية المقدمة للمغرب والمحولة للخزينة العامة للمملكة من سنة 2014 إلى سنة 2018، كانت لها قيمة مضافة ضعيفة ولم تتمكن من دعم الإصلاحات.

    وأضاف ذات التقرير، أن المفوضية الأوروبية كانت لها رغبة في الاستجابة للاحتياجات المحددة في الاستراتيجية الوطنية واستراتيجيات الاتحاد الأوروبي، ولكنها وزعت الأموال على عدد من القطاعات لكن ذلك أضعف تأثيرها، وأوصى التقرير في الأخير، بضرورة تركيز المساعدات المالية المخصصة للمملكة، على قطاعات قليلة وتحسين مؤشرات الأداء، لكي تتمكن من إنجاز تقييم موضوعي وتعزيز إجراءات مراقبة الصرف وزيادة الشفافية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زلاتان إبراهيموفتش مهدد بالعقوبات بسبب المراهنات