إدارة سجن وادي زم تنفي دخول سجين في إضراب عن الطعام:هو بصحة جيدة ويتناول وجباته

إدارة سجن وادي زم تنفي دخول سجين في إضراب عن الطعام:هو بصحة جيدة ويتناول وجباته

A- A+
  •  

    نفت إدارة السجن المحلي بوادي زم المزاعم التي تضمنها فيديو تم نشره على موقع “يوتيوب”، تحت عنوان “مباشر حول ما يقع في السجون المغربية من تعذيب وقمع وإهانة لأبناء الشعب الكادح”، والذي يدعي فيه أقارب السجين (ه.ك) أنه “مضرب عن الطعام منذ تاريخ 20/11/2019، وأنه لا يستفيد من التطبيب والفسحة والاستحمام”.

  • وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية في بلاغ رسمي لها، يومه الأربعاء، توصلت قناة “شوف تيفي” بنسخة منه، أن “السجين المذكور يستفيد من زيارة أفراد عائلته بشكل منتظم، ويتمتع كما باقي السجناء من جميع حقوقه التي يخولها له القانون، ولم يسبق له أن تقدم بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، كما أنه حاليا في صحة جيدة ويتناول وجباته الغذائية بشكل عادي”.

    وتابعت أنها “تعمل، وفقا للقانون، بإجراء عمليات تفتيش لمحاربة تداول الأشياء والمواد الممنوعة داخل المؤسسة حفاظا على أمنها وسلامة نزلائها. وقد تم بتاريخ 04/12/2019 ضبط موقد زيتي وأواني بلاستيكية وأغطية زائدة مخبأة بإحكام بقناة التهوية بالغرفة التي يقطن بها السجين المعني، وقد صرح جميع السجناء بالغرفة في محضر رسمي أنهم كانوا يستعملون الموقد الزيتي ليلا، لتقوم الإدارة بتوزيعهم على غرف مختلفة، ولم يتم تعريض أي سجين لأي سوء معاملة”.

    وأشارت في نفس البلاغ إلى أن السجين يحاول من خلال نشر مثل هذا التسجيل من طرف أقاربه، الضغط على إدارة المؤسسة، من أجل الحصول على امتيازات تفضيلية، مؤكدة أن اللجوء إلى مثل هذه المناورات لا يجدي في شيء، إذ هي مصرة على التطبيق الصارم للقانون واتخا* جميع الإجراءات، بما فيها التأديبية في حق كل سجين أخل بالقانون والنظام الداخلي للمؤسسة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية