لقاء تحضيري للمناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة

لقاء تحضيري للمناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة

A- A+
  • انعقد، أمس الجمعة بالعيون، لقاء تحضيري للمناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية المتقدمة، المقرر تنظيمها بمدينة أكادير أيام 20 و 21 من دجنبر الجاري.

    وبهذه المناسبة أكد والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، أن المغرب قام باختيار شجاع للجهوية المتقدمة لبناء مجتمع ديمقراطي ومتماسك، ووضع نموذج للتنمية التي تضمن ظروفا معيشية كريمة لمواطنيه.

  • وأضاف، أنه ومن أجل إنجاح هذا المشروع، اعتمدت السلطات العمومية نهجا تشاركيا تولي اهتماما كبيرا للمواطنين والمنتخبين والفاعلين الاقتصاديين والسياسيين على المستوى الترابي المحلي، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت.

    وقال، إن المغرب وضع الجهوية المتقدمة في صلب صرحه المؤسسي لتلبية انتظارات مواطنيه وتحقيق التقدم المنشود .

    وبالنسبة لعامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، فتعتبر المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة، والتي سيجتمع فيها عدد من المسؤولين السياسيين وخبراء، مغاربة وأجانب ، “حدثا تاريخيا” للنظر في التقدم الحاصل في تنفيذ هذا الورش الاستراتيجي وكذا الإكراهات التي تعيق نجاحه.

    ويحاول المشاركون في هذا اللقاء التحضيري إثراء المواضيع التي ستتم مقاربتها خلال هذه المناظرة، ولا سيما الإطار القانوني للجهوية المتقدمة ونقل الاختصاصات، وتقييم السنوات الأولى من تنفيذ هذا الورش، كإطار جديد للحكامة الترابية .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رسميا: شرف الدين عمارة رئيسا جديدا للاتحاد الجزائري خلفا لخير الدين زطشي